"رفع الوعي السياحي والفندقي".. ورشة لدعم وتطوير التعليم الفني بشرم الشيخ (صور)

08:07 م الخميس 22 أغسطس 2019

جنوب سيناء - رضا السيد:
انطلقت اليوم فعاليات برنامج ورشة دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان "رفع الوعي السياحي والفندقي لدى مديري المدارس والمعاهد الفنية"، برعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والتي من المقرر أن تستمر خلال الفترة من 22 وحتى 24 أغسطس الجاري.

وشهد فعاليات الورشة محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، نائبًا عن المحافظ، وشروق زيدان، المدير التنفيذي لبرنامج TVET EGYPT، والدكتور محمد موسى عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهبة بكري، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس لجنة التدريب، والدكتورة سها بهجت محمد، مستشار وزير السياحة للتدريب، ومنال ماهر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إضافة إلى عدد من مديري المدارس الفندقية ومديري المعاهد الفنية وممثلي وزارة التربية والتعليم وممثلي وزارة التعليم العالي وممثلي وزارة السياحة وممثلي الاتحاد المصري للغرف السياحية وممثلي برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني .

وتقدم الورشة نظرة عامة عن أهداف وغايات التدريب المهني القائم على الكفاءة لقطاع السياحة كجزء من مشروع التعليم والتدريب المهني والتقني، كما يهدف لمناقشة كيفية تعزيز التعاون بين مدارس السياحة والصناعة وزيادة فهم احتياجات رأس المال البشري للضيافة الخاصة من خلال تبادل المعرفة.

وتطرق البرنامج لأوجه رفع مستوى الوعي لدى مديري المدارس والمعاهد التابعة لوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي عن طريق إثراء معرفتهم ببرنامج التدريب المهني الجديد القائم على الكفاءة، كما تطرق لكيفية توفير منصة لصناع سياسات التعليم والتدريب المهني والتقني مع التركيز على تطوير المناهج لتبادل وجهات النظر وتبادل الخبرات والتشاور بشأن أفضل الممارسات لتعزيز السياحة والضيافة في مصر.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في كلمته، إن هذه الورشة تعطي رسالة مهمة بأهمية الربط الدائم للتدريب العملي خاصة بالمحافظات السياحية، مؤكدًا على أهمية نقل الخبرات وزيادة التواصل ومعرفة طالب السياحة بأنه سفيرًا لبلده، وأن مهاراته في القدرة المهنية وإتقان العمل هي صورة حقيقية لوطنه، وكذلك مهارات التواصل الإيجابي.

وأشار إلي دعم محافظ جنوب سيناء للتعليم الفني بالمحافظة بمصنع داخل مدرسة للألواح الشمسية وآخر بمدينة أبو زنيمة لصناعة لمبات الليد إضافة لصناعات فندقية أخرى تنافس غيرها في منتجاتها كالفرن الدوار الذي يغطي احتياجات مدينة الطور.

كما أشاد وكيل الوزارة بالتعاون المثمر بين التعليم وبعض المنشأت الفندقية بمدينة دهب والتي توفر فرصة التدريب العملي للطلاب بها.

إعلان

إعلان

إعلان