"تعليم دمياط" تعقد اجتماعًا استعدادًا للعام الدراسي الجديد

07:43 م الخميس 22 أغسطس 2019
 "تعليم دمياط" تعقد اجتماعًا استعدادًا للعام الدراسي الجديد

السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم

دمياط - محمد إبراهيم

عقد السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الخميس، اجتماعًـا موسعًا لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، مؤكدًا تكثيف الجهود المبذولة لإتمام التجهيزات الخاصة بالمدارس والإدارات التعليمية.

واستهل وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، حديثه بالمبنى المدرسي وضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة للمعلم والمتعلم، والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس قبل بداية العام الدراسي من ناحية الأفنية والطرقات والزجاج ودورات المياه والأسوار والمقاعد وحجرات الأنشطة والإضاءة وقاعات الدراسة.

وشدد على تفعيل غرف مصادر التعلم للطلاب المدمجين داخل المدارس الحكومية، وتجهيز ممشى خاص لذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة وجود فصول بالدور الأرضي حرصًا على سلامتهم.

وناقش "سويلم" استعدادات توجيه رياض الأطفال وما انتهى إليه التنسيق بجميع الإدارات التعليمية وكيفية آلية استخدام الفراغات لعمل قاعات جديدة ومناقشة أخر مستجدات سن القبول بجميع الإدارات والعجز والزيادة في معلمي رياض الأطفال وخاصة لمن أتم التدريب.

ووجه بضرورة الانتهاء من حصر المعلمين الذين جرى تدريبهم على المنهج الجديد ومتابعة جميع الكتب الدورية أو التعليمات الواردة من الوزارة والخاصة بمعلمي الصفوف الأولى.

وشدد على حظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب بخلاف الصادرة من الوزارة، وتفعيل بنك المعرفة المصري وضرورة التنسيق التام لإعادة توزيع المعلمين داخل الإدارات من ناحية وفيما بين الإدارات من ناحية أخرى لسد العجز في جميع التخصصات.

إعلان

إعلان