إعلان

الفريق أسامة ربيع: أشكر الرئيس وأتعهد بالحفاظ على مكانة قناة السويس

04:59 م الخميس 22 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية – محمد عوض:

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الدولة المصرية تتبنى نهجًا جديدًا بتعظيم الاستفادة من كافة مواردها وإمكانياتها، لافتًا إلى أن قناة السويس تحظى باهتمام خاص من القيادة السياسية لتحويلها إلى منصة لخدمة حركة التجارة العالمية.

وأضاف خلال استقباله وفدًا من المتدربين بالبرنامج التأهيلي التخصصي للدعاة من أئمة الأوقاف والأزهر الشريف ضمن البرنامج الرئاسي الذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب، اليوم الخميس، بمركز المحاكاة والتدريب البحري بمدينة الإسماعيلية."

وتابع، الإنجازات المتتالية على أرض الواقع هي خير برهان، وأشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، لثقته الغالية ودعمه الكامل لمشروعات التطوير بالقناة، متعهداً ببذل أقصى الجهد للحفاظ على المكانة الدولية الرائدة لقناة السويس وتعظيم عائداتها. .

وتولي ربيع رئاسة قناة السويس خلفا للفريق مهاب مميش، الذي عين مستشاراً للسيد الرئيس لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية

قال "ربيع"، في بيان رسمي، "شباب الدعاة من الأوقاف والأزهر الشريف الذين يحملون رسالة تصحيح المفاهيم الدينية الخاطئة وتشكيل وعي الأجيال وفقاً لمفاهيم الإسلام السمحة، والدور الذي تلعبه الأكاديمية الوطنية للتدريب لدعم جهود الدولة نحو خلق كوادر بشرية شابة في كافة المجالات بما يتماشى مع أهداف القيادة السياسية بتعزيز دور الشباب والاستفادة من طاقاتهم ومهاراتهم ليكونوا نواة نهضة مصر وقادة المستقبل.

وأضاف، "الجدوى الفنية لمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في تقليل فترات العبور والانتظار للسفن العابرة من 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط، علاوة على رفع عامل الأمان الملاحي للقناة وزيادة الطاقة والاستيعابية للقناة، ما ساهم في زيادة المتوسط اليومي لعبور السفن، والمتوقع وفقاً لدراسات الجدوى أن يرتفع المتوسط اليومي من 45 سفينة قبل إنشاء القناة الجديدة إلى 90 سفينة وهو ما يضيف إلى موارد مصر من النقد الأجنبي والعملة الصعبة.

وخلال الزيارة، شاهد الوفد عرضًا عن تاريخ القناة، يستعرض مراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميًا والحفاظ على مكانتها الرائدة، أعقبها القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة وأنفاق الإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

فيديو قد يعجبك: