قرار جديد من محافظ الشرقية بشأن أسرة المعاق "ضحية التنمر"

04:05 م الخميس 22 أغسطس 2019
قرار جديد من محافظ الشرقية بشأن أسرة المعاق "ضحية التنمر"

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

الشرقية – فاطمة الديب:

أمر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، بسرعة بحث حالة أسرة الشاب "مصطفى" معاق ذهنيًا، والذي تم الاعتداء عليه بقرية كفر "إبراش" بمركز مشتول السوق، وذلك لتقديم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي اللازمين له ولأسرته لمواجهة الآثار المترتبة على التشهير به وإهانته.

وانتهت مديرية التضامن الاجتماعي من إجراء البحث الاجتماعي اللازم للأسرة، حيث تبين أنها مكونة من 8 أفراد ودخلهم الشهري لا يكفي لتوفير حياة كريمة لهم، وبناءً عليه تقرر صرف إعانة عاجلة قدرها 2000 جنيه لأسرة الشاب، وجارٍ اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لبحث مدى استحقاق الأسرة لصرف معاش "كرامة" يساعدهم على تحمل أعباء الحياة الاقتصادية.

يأتي ذلك بعدما أمر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة مشتول السوق، بتشميع صالون الحلاقة الذي شهد الواقعة.

وفي السياق قررت نيابة مشتول السوق العامة، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الخميس، حبس 5 شباب لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل آخر؛ على خلفية اتهامهم بالاعتداء على معاق ذهنيًا داخل صالون حلاقة بقرية كفر "إبراش" التابعة لدائرة المركز.

يذكر أن أهالي المتهمين حاولوا توسيط رجال من كبار القرية وعضو مجلس نواب سابق لمحاولة الصلح مع أسرة الشاب المجني عليه، والذين تنازلوا عن المحضر في وقت لاحق، قبل أن تقرر النيابة حبس 5 من المتهمين، وإخلاء سبيل السادس لعدم تورطه.

إعلان

إعلان