إعلان

اجتماع في جامعة السويس لبحث آلية تطبيق "دراجة لكل طالب"

10:57 م الثلاثاء 20 أغسطس 2019

جانب من اجتماع رئيس الجامعة بالنواب والعمداء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

عقد الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، اجتماعًا لمناقشة آليات تفعيل مشروع "دراجة لكل طالب" بالجامعة، وذلك عقب موافقة المجلس الأعلى للجامعات على المشروع، وتطبيقه على مستوى الجامعات المصرية.

وقال "الشرقاوي"، إن الاجتماع تناول بحث طرق توفير الدراجات للطلاب على عدة مراحل، بقروض ميسرة لتسهيل انتقال الطلاب داخل الحرم الجامعي بين الكليات والمدن الجامعية كمرحلة أولى، خاصة أن المسافة بين المدينة الجامعية، وبعض الكليات بمدينة السلام تزيد عن 500 متر، وهناك سكن جامعي آخر يبعد مسافة تزيد عن 3 كيلو متر.

ويأتي المشروع في إطار توجيهات رئيس الجمهورية باعتبار قضية ممارسة الرياضة للمواطن المصري هي قضية أمن قومي، فضلا عن مساهمة هذا المشروع في تغيير ثقافة النقل اليومي للمواطن والتقليل من الازدحام المروري وما يترتب عنه من تلوث للبيئة.

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة وعددًا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمقدم أيمن مصطفى نائبا عن العميد محمد رشاد مدير إدارة مرور السويس.

وأشار "الشرقاوي" إلى أن العقيد أيمن مصطفى وكيل إدارة المرور، أكد استعداد إدارة مرور السويس لتوفير اللوحات الإرشادية على الطرق الخاصة بمستخدمي الدراجات وتأمين خطوط سيرها، داخل المدينة.

كما أكد على أن الجامعة سوف تدعم الطلاب المتفوقين علميًا ورياضيًا في توفير دراجات مدعمة لهم.

فيديو قد يعجبك: