حّضانات غير معقمة ومدير فني على الورق.. إغلاق مستشفى خاص بالباجور

04:10 م الثلاثاء 20 أغسطس 2019
حّضانات غير معقمة ومدير فني على الورق.. إغلاق  مستشفى خاص بالباجور

اللواء سعيد عباس

المنوفية- عاشور أبو سالم:

أصدر اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بالغلق الإداري لمستشفى الحياة التخصصي بمركز ومدينة الباجور، وإحالة المسئولين بالمستشفى للنيابة العامة، وذلك لمخالفتها القانون رقم 153 لسنة 2004 الخاص بتنظيم العمل بالمنشأت الطبية الخاصة.

وجاء فى المذكرة المقدمة من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، أنه أثناء قيام إدارة العلاج الحر بالمديرية بالمرور على مستشفى تخصصى بالباجور، مرخصة تحت رقم (68)، تلاحظ غياب مديرها الفني، وظهور شخص آخر ادعى قيامه بتأجير المستشفى، دون استكمال إجراءات تغيير المدير الفني بالنقابة.

كما تبين أن الحضانات الموجودة بالمستشفى لا يوجد بها تمريض حاصل على ترخيص مزوالة المهنة، وغير مدرب على أساسيات مكافحة العدوى وجميع الآلات الموجودة بالحضانة لا يجري تعقيمها بالطريقة الصحيحة، وكذا يجري التعامل مع الأدوية متعددة الاستخدام والمحاليل والأدوية الخاصة بالأطفال بطريقة غير صحيحة، كما لا يوجد مكان مناسب لتحضير الرضعات، إضافة إلى وجود 2 فني فقط ،وهو ملا يتناسب مع عدد الحضانات المرخصة "8 حضانات".

كما تلاحظ أثناء المرور بالمستشفى وجود آلات غير معقمة بطريقة صحيحة بعيادة الأنف والأذن وصدأ بسرير غرفة العمليات الصغرى، ونقل جناح العناية المركزة إلى مكان آخر مخالف للرسم الهندسى للمستشفى، وتخزين النفايات الطبية الخطرة بطريقة غير صحيحة.

إعلان

إعلان

إعلان