• بالصور.. إنطلاق مبادرة "وطنك أمانة"بـ 44 قرية في المنيا

    03:17 م الثلاثاء 20 أغسطس 2019

    المنيا - محمد المواجدي:

    واصلت لجنة المواطنة، أعمالها داخل قرية إطسا المحطة بمركز سمالوط، ضمن فعاليات اللجنة بحوالي 44 قرية، جرى استهدافها بمجموعة من فعاليات برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية، الذي جرى إطلاقه بالقرى الأكثر احتياجًا، موزعة على مراكز المحافظة التسعة، والذي يستمر حتى نهاية شهر أغسطس الحالي.

    وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن القطاعات الخدمية التي تشارك في الفعاليات تضم "جامعة المنيا، مديريات الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والصحة والتضامن الاجتماعي، والتموين، والطب البيطري، ومكتبة مصر العامة، ومديرية الثقافة والمجلس القومي للمرأة".

    وأضاف المحافظ، أن تلك الأنشطة تأتي في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية، والثقافية، والتعليمية، والرياضية، والاجتماعية، والصحية، لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب، واكتشاف المواهب، وتقديم خدمات طبية وعلاجية، ورصد احتياجات تلك القرى.

    ونفذت اللجنة العديد من الفعاليات بالقرية منها إطلاق مبادرة "وطنك أمانة" لنشر ثقافة المواطنة بين طلاب المدارس، ودعم الأفكار الإيجابية.

    كما يجري تسليم مساعدات مالية، و300 شنطة غذائية، لعدد من الحالات الإنسانية والأولى بالرعاية، و5 أجهزة تعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة، مقدمة من من الجمعيات الأهلية.

    وكذلك تنفيذ أنشطة رياضية وفنية لمديرية الشباب والرياضة، ومنافذ لبيع السلع من قبل مديرية التموين بأسعار مخفضة للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم.

    وجرى استخراج 120 بطاقة رقم قومي للسيدات المعيلات بالمجان، وكذا تنفيذ ندوات فنية وثقافية وتوعوية، تابعة لوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان