إعلان

القضاء يحكم بأحقية تعيين 2500 من العمالة المؤقتة بالتربية والتعليم في الشرقية

12:51 م الثلاثاء 20 أغسطس 2019

تعبيرية

الشرقية – فاطمة الديب

أصدرت محكمة القضاء الإداري بالشرقية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار أحمد درويش، وعضوية المستشارين خالد أبوالعلا، وأحمد الديداموني، ومحمد توفيق أباظة، وأحمد عادل عبدالمجيد، وعاطف قنديل، اليوم الثلاثاء، حكمًا بأحقية 2500 من العمالة المؤقتة بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، في التعيين.

وأشارت حيثيات الحكم، إلى إلغاء قرار الجهة الإدارية "السلبي" بالامتناع عن تعيين المدعين على درجة دائمة ببند الأجور الثابتة بالباب الأول "أجور" بموازنة المديرية، وألزمت الجهة الإدارية بالمصروفات.

كان 2500 من عمال قطاع الخدمات بمديرية التربية والتعليم بالشرقية، تقدموا بدعاوى أمام محكمة القضاء الإداري، ضد كلًا من وزير التربية والتعليم، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، ووزير الدولة للتنمية المحلية، ومحافظ الشرقية، بصفتهم، مطالبين بإلغاء قرار جهة الإدارة "السلبي" بالامتناع عن تثبيتهم على درجة مالية دائمة بوظيفة عامل خدمات.

وأوضح أصحاب الدعاوى، أنهم تم تعينهم بنظام العقود المؤقتة في عدد من الإدارات التعليمية، بوظيفة "عامل خدمات معاونة" اعتبارًا من يوم الأحد 24 يونيو 2012، خصمًا على بند 2 / 3 أجور "موسمين" باب أول، وأنهم قضوا أكثر من ثلاث سنوات على هذا النظام، وهو ما يقتضي استحقاقهم التثبيت على الدرجة الدائمة، إلا أن الجهة الإدارية امتنعت عن ذلك.

فيديو قد يعجبك: