إعلان

بالصور.. التموين تداهم 5 مطاعم شهيرة بالإسكندرية وتقرر تشميع 3 محال

11:43 ص الثلاثاء 20 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

داهمت أجهزة وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، 5 مطاعم شهيرة، وقررت تشميع 3 منها ضمن حملة مكبرة على عدد من المطاعم في منطقة سموحة، بالتعاون مع حي شرق المحافظة و مديرية الطب البيطرى ومفتشي الصحة والأغذية.

صرح بذلك محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، وقال إن الحملة أسفرت عن ضبط مطعم سورى شهير غير مرخص، وعثر به على كميات من اللحوم والدواجن مجهولة المصدر، وجرى تحريز الكميات الموجودة من اللحوم والدواجن، وتشميع المكان، كما جرى أيضا تشميع محل آخر للمأكولات السورية بدون تراخيص وسحب عينات من اللحوم للتحليل.

وأضاف سعد الله، في تصريح صحفي، أن الحملة داهمت مطعما شهيرا للمأكولات المصرية الشعبية وجرى مصادرة كميات كبيرة من لحوم الطيور ولحوم مجهزة منتهية الصلاحية، والتحفظ على معدات وتقرر التشميع من قبل الحي بعد صدور تقرير من الصحة بوجود خطورة على صحة المواطنين.

وأشار إلى أنه جرى أيضا ضبط كميات من اللحوم والأسماك مجهولة المصدر بأحد المطاعم الشهيرة في ذات المنطقة، وجرى سحب عينات للتحليل، و تحريز كميات من اللحوم تقدر بنحو 500 كيلو متغيرة الخواص، فضلا عن سحب عينات من اللحوم و الأسماك المعروضة في قرية شهيرة للمشويات والأسماك، والتحفظ على أسماك سلمون متغيرة الخواص.

وفي ذات السياق أسفرت الحملة عن تشميع مركز بيع منتجات غذائية بدون ترخيص، وعثر بداخله على سلع غذائية مجهولة المصدر جرى مصادرتها، بالإضافة إلى تشميع محل لبيع المأكولات الشعبية، وإزالة التعديات التي قامت بها كافيتيريا شهيرة في سموحة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدا للعرض على النيابة.

فيديو قد يعجبك: