• أتوبيسات وقطارات إضافية.. ننشر خطة النقل والسكة الحديد بالإسكندرية للعيد

    11:25 ص الجمعة 02 أغسطس 2019
    أتوبيسات وقطارات إضافية.. ننشر خطة النقل والسكة الحديد بالإسكندرية للعيد

    السكة الحديد

    الإسكندرية - محمد عامر:

    أعلنت هيئة النقل العام بالإسكندرية، عن وضع خطة تشغيلية لأسطولها من الأتوبيسات والترام تخدم مواطني وزوار الإسكندرية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

    وقال المهندس محمد زكريا، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، اليوم الجمعة، إن الخطة مقسمة إلى 3 محاور لخدمة المتنزهات والشواطئ ومواقف استقبال المصطافين والزوار.

    وأضاف "زكريا" أنه سيتم الدفع بأتوبيسات إضافية على الخطوط التي تخدم كورنيش وشواطئ الإسكندرية بدءا من أبو قير وصولا إلى قرية مراقيا بالساحل الشمالي، فضلا عن تدعيم الخطوط التي تخدم المتنزهات والحدائق العامة ومواقف السيارات.

    وأشار إلى مد ساعات العمل لأتوبيسات النقل العام والترام حتى الساعة الثانية صباحًا طوال أيام العيد، فضلا عن تشكيل غرفة عمليات بالهيئة تعمل على مدار 24 ساعة لإعادة توزيع السيارات العاملة طبقا للكثافة.

    وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أنه تم تشكيل فريق عمل لسرعة التصرف في كافة مناطق الهيئة لمتابعة تكدس الركاب وإعادة توزيع السيارات العاملة طبقًا للكثافة وعمل التدعيم اللازم.

    ومن جانبها، رفعت هيئة السكة الحديدية بالإسكندرية، حالة الاستعداد القصوى لعيد الأضحى المبارك، من خلال زيادة عدد عربات القطارات والرحلات بخط الصعيد، فضلًا عن توفير الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين، دون ارتفاع في أسعار التذاكر.

    وقال المهندس جمال سعد، رئيس هيئة السكك الحديد بالإسكندرية، إنه جرى تجهيز القطارات رقم 913 و88 للركاب المتجهين إلى محافظة أسوان خلال فترة العيد، لافتا إلى إضافة 4 عربات درجة ثانية مكيف بالقطارين المشار إليهما خلال الفترة من 6 إلى 20 أغسطس الجاري.

    وأضاف رئيس سكك حديد الإسكندرية، أن تكلفة التذكرة للدرجة الأولى لأسوان بـ175 جنيهًا والدرجة الثانية بـ92 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح باب الحجز بشبابيك التذاكر من صباح إقلاع القطار حتى نفاذ التذاكر، للقضاء على السوق السوداء.

    إعلان

    إعلان

    إعلان