بـ"حلل وجراكن".. أهالي يملؤون خزان سيارة إطفاء للسيطرة على حريق بكفر الشيخ

06:44 م الإثنين 19 أغسطس 2019
بـ"حلل وجراكن".. أهالي يملؤون خزان سيارة إطفاء للسيطرة على حريق بكفر الشيخ

سيارات إطفاء - أرشيفية

كفر الشيخ - إسلام عمار:

"جبتك يا عبد المعين تعينني لاقيتك يا عبد المعين عايز تتعان".. هكذا وصف أهالي قرية المندورة التابعة لمركز دسوق في كفر الشيخ، ما حدث لحظة محاولة السيطرة على حريق شب داخل وحدة سكنية في القرية، حينما شرعوا في تزويد خزان سيارة إطفاء بالمياه بعدما نفذ الخزان قبل السيطرة على الحريق.

فتح الله شتا، شاهد عيان من أبناء قرية المندورة التابعة لمركز دسوق، قال لـ"مصراوي"، إن سيارة إطفاء حضرت للقرية للتعامل مع حريق شب بوحدة سكنية خاصة بأحد المواطنين، نتيجة انفجار اسطوانة غاز، وسرعان ما نفذت كمية المياه الموجودة في خزان سيارة الإطفاء.

وأضاف "شتا" أن أهالي القرية لم يجدوا أي وسيلة أمامهم سوى تزويد خزان سيارة الإطفاء عن طريق "الأواني والجراكن البلاستيكية" من أجل إكمال المهمة.

وأشار شاهد العيان إلى أنه جرى الاستغاثة بشرطة النجدة لطلب سيارة إطفاء أخرى، حضرت بالفعل، لكن بدون مياه، فتركت مكان الحريق وعادت بعد وقت قليل بعدما جرى تزويد خزانها من إحدى الترع.

وأكد شاهد العيان أن الواقعة شاهدها جميع الأهالي، الذين حضروا للتعامل مع الحريق، خاصة بعد ارتفاع السنة اللهب من الوحدة السكنية، وفي النهاية جرى إخماد الحريق بعد حوالي ساعتين على اندلاعه.

من جانب آخر أكد مصدر أمني، رفض نشر اسمه، أن غرفة عمليات الحماية المدنية تلقت بلاغًا في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، بنشوب حريق في قرية المندورة دائرة مركز شرطة دسوق، وانتقلت سيارة إطفاء للتعامل مع الحريق، وبمتابعة الأمر جرى إمدادها بسيارة أخرى، وبعد المعاينة تبين أن سبب الحريق حدوث ماس كهربائي وليس انفجار اسطوانة غاز.

إعلان

إعلان

إعلان