إعلان

بالصور.. آثار الإسكندرية تزيل التعديات على حرم طاحونة المندرة الأثرية

01:45 م الإثنين 19 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

نفذت أجهزة وزارة الآثار بالإسكندرية، اليوم الإثنين، حملة لإزالة التعديات الواقعة بالقرب من محيط طاحونة هواء المندرة الأثرية، بالتنسيق مع حي ثان المنتزة شرقي المحافظة.

وقال محمد متولي مدير عام قطاع آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، إن التعديات شملت لافتة أعلى المبني المجاور للطاحونة بالمخالفة لقانون حماية الآثار، مشيرًا إلى أنه سبق إزالة عدة تعديات من نفس العقار، متمثلة في بناء ارتفاعات مخالفة للضوابط والمعايير التي وضعتها اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية و اليهودية لضمان سلامة منطقة الطاحونة.

وأضاف متولي في تصريح صحفي، اليوم أنه من بين ضوابط لجنة الآثار، ألا يتجاوز ارتفاع البناء عن 9 أمتار حتى لا يؤثر على بانوراما المنطقة، وأن يكون البناء على الطراز العربي المبسط، وألا يتم مد صرف صحي أو كهرباء أو مياه من ناحية الطاحونة مع مراعاة عدم فتح أية شبابايك على الجزء المطل على حرم طاحونة المندرة الأثرية.

وأكد متولي أن وزارة الآثار ممثلة في منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالي مستمرة في عملها لإزالة أي تعديات على الأراضي والمباني الأثرية.

يشار إلى أن تاريخ بناء طاحونة المندرة الأثرية يرجع إلى عام 1807، حين أصدر محمد على باشا أوامره ببناء عدد من الطواحين تعمل بالرياح لتسهيل عملية طحن الغلال في إطار توفير الخدمات للشعب المصري.

فيديو قد يعجبك: