إعلان

كرمه الرئيس في عيد العلم.. من هو الدكتور شريف قنديل؟

03:27 م الأحد 18 أغسطس 2019

الرئيس السيسي يكرم الدكتور شريف قنديل

الإسكندرية – محمد عامر:

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الدكتور شريف قنديل، الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث جامعة الإسكندرية، والفائز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم المتقدمة، وذلك خلال احتفال مصر بعيد العلم.

وأكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن التكريم يعكس حرص الرئيس السيسي على رعاية العلم والعلماء ودعمه للجامعات المصرية.

وأشار الكردي، إلى أن الجامعة تفتخر بما حققه علمائها وباحثيها من إنجازات علمية وبحثية في كافة المحافل المحلية والدولية، مؤكدا دعمه الكامل لعلمائها وباحثيها.

"مصراوي" يستعرض السيرة الذاتية للدكتور شريف قنديل:

- تخرج الدكتور شريف قنديل تخرج في كلية العلوم بجامعة الإسكندرية عام 1967، وعين معيدا بمعهد البحوث الطبية بجامعة الإسكندرية.

- حصل "قنديل" على الدكتوراه في مجال التحليل الطيفي للمواد المتبلمرة من جامعة لانكستر ببريطانيا في عام 1977.

- التحق بعد عودته من بريطانيا بمعهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، وتدرج في السلك الجامعي ليصبح أستاذا لعلوم المواد بجامعة الإسكندرية 1988.

- أنشأ الدكتور قنديل ورأس قسم علوم المواد بمعهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية "1983-1993" وهو أول قسم أكاديمي في هذا التخصص في الجامعات المصرية والعربية.

- عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة أستاذا بقسم الكيمياء ورئيسا للمجلس الاستشاري لكلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة ما بين 1993 وحتى 1996.

- أسهم في إنشاء برنامج الماجستير لعلوم وتكنولوجيا المواد، وأشرف على برنامج الماجستير لعلوم البيئة.

- في عام 2003 عين الدكتور قنديل عميدا لكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي بالمنامة ـ البحرين.

- وفي عام 2005 عين الدكتور قنديل بأكاديمية تطوير التعليم ـ واشنطن.

- نشر ما يزيد عن 120 بحثا علميا في الدوريات العلمية العالمية، وتخرج منها ما يزيد عن سبعين من الطلبة الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراه.

فيديو قد يعجبك: