إعلان

تحرير مخالفات لـ7 شواطئ و5 كافتيريات في حملات للسياحة والمصايف بالإسكندرية

11:11 م الجمعة 16 أغسطس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، حملة مكبرة على الشواطئ والكافتيريات بمختلف أنحاء المدينة، حررت فيها من تحرير مخالفات لـ7 شواطئ.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة، إن الحملات تهدف لضمان حق المواطنين بقضاء أوقاتهم علي الشواطئ بدون استغلال أو فرض إكراميات واستمرارًا لسلسلة الحملات التي تهدف إلى القضاء على استغلال وابتزاز رواد الشواطئ.

بدأت الحملة بشاطئ المندرة السياحي، والمندرة العام، والعصافرة المميز، والخدمة لمن يطلبها، وسيدي بشر المميز، حيث تم تسجيل بعض مخالفات فرض الإكراميات وتم رد المبالغ المستحقة إلى أصحابها مع إعداد مذكرات بالمخالفات والغرامات المستحقة على مستأجري تلك الشواطئ.

كما تم المرور على شاطئ سيدي بشر الخدمة لمن يطلبها حيث تلاحظ تحصيل مبالغ نظير استعمال دورات المياه رغم أنها مجانية، وتحررت المخالفات والغرامات المستحقة.

وشدد رئيس الإدارة على ضرورة وضع أرقام الشكاوى و"الواتس آب"، على جميع بوابات الشواطئ وشجع أثناء مروره رواد الشواطئ على ضرورة الاتصال بالأرقام فور حدوث أي مخالفات تتعلق بفرض إكراميات أو استغلال.

وفي منطقة العجمي، تم تحرير مخالفات لزيادة أسعار تذاكر الدخول بشاطئ "أبو يوسف الخدمة"، وفرض إكراميات بشاطئ البيطاش المميز.

وأكد رشاد، أن الحملات مستمرة على شواطئ المحافظة بهدف القضاء على ظاهرة فرض الإكراميات على المواطنين وتحسين مستوى الخدمة المقدمة.

وتزامن مع الحملة قيام مفتشو الإدارة العامة للسياحة، بالمرور والتفتيش على المنافذ والكافتيريات الموجودة في هذه الشواطئ، لمراقبة الأسعار والتأكد من الإعلان عن قوائم الأسعار.

وتبين عدم قيام منافذ وكافتيريات (شاطئ العصافره المميز - شاطئ العصافره الخدمة - شاطئ سيدى بشر الخدمة) باعتماد قوائم الأسعار بالإداره العامة للسياحة ولذلك جارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

كما تم المرور علي كافيتريات شواطئ (بليس المميز - وشهر العسل)، إثر ورود شكاوى للإدارة حول عدم التزام هذه المنشآت بالأسعار، وتبين بالفعل عدم التزام هذه المنشأت بالأسعار، وبناء علي هذه المخالفات جارى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للقائمين عليها.

فيديو قد يعجبك: