إعلان

محافظ أسوان يلتقي وفد "يفانغ" الصينية لبحث التعاون فى مجال الصناعات اليدوية (صور)

09:05 م الخميس 15 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

استقبل اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، اليوم الخميس، وفد مدينة يفانغ الصينية، برئاسة سيو لاجون، نائب مدير الثقافة والسياحة بالمدينة، ويضم الوفد يانج وزهنج، مدير مقاطعة Linqu للثقافة والسياحة، ووانغ يون بينغ، مدير متحف حديقة ويفانغ شيهو.

وتناول اللقاء تعزيز سبل التعاون بين مدينتى يفانغ وأسوان فى مجال الحرف اليدوية والفنون، حيث سيتم دراسة توقيع بروتوكول مشترك يضم كافة المجالات التى تتميز بها المدينتين وخاصة الصناعات اليدوية بما يعكس استفادة العاملين بهذا المجال سواء بالتدريب أو إيفاد الخبراء أو تبادل المشاركة في المعارض والمهرجانات.

وأشاد محافظ أسوان بالعلاقات المصرية الصينية والتى شهدت فى الأونة الأخيرة إزدهاراً على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية والعلمية بعد عودة مصر لمكانتها الدولية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بما يتواكب مع امتلاكها لمختلف مقومات القوى الناعمة وخاصة فى المجالات الثقافية والفنية والتراثية، مؤكداً على أن اختيار منظمة اليونسكو لأسوان لتكون ضمن 10 مدن على مستوى العالم فى مسابقة مدن التعلم يعكس المكانة الدولية لعاصمة الشباب الإفريقى سياحياً واقتصادياً وعلمياً وثقافياً وتراثياً وذلك نظراً لما تمتلكه أسوان من مقومات طبيعية وبشرية فريدة.

ومن جانبه، أكد "سيو لاجون" على أن زيارة الوفد الصينى لأسوان في رحلة ثقافية وعلمية تهدف للتعرف على تاريخها وحضارتها من خلال زيارة معرض الحرف اليدوية بقصر الثقافة وأيضاً متحف النوبة ومعابد فيله، وذلك تمهيداً لوضع أسس التعاون فى مجال التراث الفني والعمل على تبادل الخبرات على الوجه الأكمل.

وأوضح رئيس الوفد الصيني أن يفانغ هى مدينة تاريخية ساحيلية تقع على بعد 500 كم من العاصمة الصينية بكين وتصل مساحتها لـ 10 ألاف كم ويقطنها 2 مليون نسمة، وهى مدينة لها تاريخ عريق وتتميز بالعلوم الفنية والثقافية التى شهدت تطوراً كبيراً لتصبح إحدى مدن الإبداع، كما ستقوم منظمة اليونسكو بفتح مقر دائم بها.

واختتم اللقاء بتبادل الهدايا التذكارية من المنتجات البيئية، فيما قام المحافظ بإهداء درع المحافظة للوفد تقديراً للعلاقات بين مصر والصين.

فيديو قد يعجبك: