محافظ بني سويف يشكل لجنة لمواجهة تسريب مياه بجوار سكة حديد ببا

06:15 م الخميس 15 أغسطس 2019

بني سويف- حمدي سليمان:

أصدر المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، توجيهات عاجلة عقب ورود أنباء عن تسرب مياه بجوار شريط السكة الحديد بمركز ببا جنوب المحافظة، بتشكيل لجنة برئاسة اللواء عصام، السكرتير العام، والمهندس علي عبد الحفيظ، وكيل وزارة الري، والمهندس أحمد عبد الباسط، مدير مرفق السكة الحديد ببني سويف، وبعض المهندسين والفنيين المختصين، لمعاينة المشكلة وسرعة تنفيذ الحلول.

وانتقلت اللجنة إلى موقع التسريب، وبالمعاينة الفنية تبين أنه يوجد تسريب مياه يصب في سحارة مصرف ننا الرئيسي بجوار مزلقان سكة حديد طحا البيشة التابع لمجلس قروي طنسا بنى مالو مركز ببا.

ومن جانبه، أفاد مدير مرفق السكة الحديد بأن التسريب لا يؤثر مطلقًا على شريط السكة الحديد، وأن حركة القطارات طبيعية، حيث أن التسريب بعيد تمامًا عن خطوط السكة الحديد ولا يوجد أي تسريب أرضي بين الإبراهيمية والسكة الحديد، وأن ذلك لا يؤثر على مسار القطارات.

وأوضح وكيل وزارة الري أن هذا التسريب نتج عن ثقب في عداية نفقية ملغاة أسفل ترعة الإبراهيمية، وأنه تم تحديد موقع ذلك الثقب وجاري التعامل معه فنيًا لإصلاحه ليتم منع التسريب نهائيًا.

وتم تنفيذ بعض الإجراءات الفنية الاحترازية، حيث تم التأكد من أن المياه المسربة لا تجري بالتربة أسفل السكة الحديد، بينما تجري في نفق خرساني مؤمن تمامًا أسفل السكة الحديد بـ 6 أمتار، وأنه تم تخفيض المياه من الإبراهيمية من بوابة الشراهنة لتخفيض ضغط المياه بالترعة لحين انتهاء الأعمال.

إعلان

إعلان