إعلان

تفاصيل اتهام 3 طلاب بحرق مدرستهم قبل العيد.. وأقاربهم: ولادنا ضحايا

11:17 ص الإثنين 12 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا – عبد الرحمن القرشي:

لا تزال واقعة اتهام 3 طلاب من الراسبين بالصف الأول الثانوي العام في مدرسة نقادة الثانوية غرب قنا، تثير موجة من رود الفعل المتباينة، خاصة بعد إحالة المتهمين إلى النيابة العامة بناء على ما أثير حولهم من اتهامات.

"مصراوي" التقى مدرسين ومصادر مسئولة في المدرسة، للوقوف على تفاصيل الحادث، بالإضافة إلى شهود عيان، وكذلك أولياء أمور الطلاب.

معلم: "نقادة الثانوية.. مدرسة المشاغبين"

البداية كانت في مدرسة نقادة الثانوية، محل الواقعة، حيث التقى مصراوي، بمحمد حسين، معلم أول خبير بمدرسة نقادة الثانوية، الذي قال إن واقعة محاولة إحراق المدرسة ليست بالغريبة ولا المفاجئة، فمدرسة نقادة الثانوية تحولت خلال الثلاث سنوات الماضية إلى ما يشبه مدرسة المشاغبين المعروفة إعلاميًا.

وتابع "حسين"، بعض الطلاب من أرباب السوابق والبلطجية قذف بهم القدر إلى المرحلة الثانوية لمجرد أن أولياء أمورهم أرادوا إلحاقهم بالثانوي العام، الأمر الذي أفسد العملية التعليمية بالمدرسة.

وأفاد مصدر مسئول بمدرسة نقادة الثانوية المشتركة، أن بعض معلمي المدرسة تلقوا، عدة تهديدات عبر مراسلات بريدية لكن الإدارة لم تأخذ على محمل الجد، تلك التهديدات الصادرة عن مجموعة من الطلاب الراسبين والمفصولين نتيجة تخطي نسبة الغياب، لكننا فوجئنا بتفحم غرف السادة المعلمين بالمدرسة نتيجة تدبير لحريق بها من قبل 3 طلاب تسللوا للمدرسة بشهادة شهود العيان والجيران وسكبوا البنزين وأشعلوا النيران قبيل وقفة عيد الأضحى المبارك.

شاهد عيان يروي تفاصيل الواقعة

وقال عربي محمد، أحد شهود العيان، إنه شاهد الطلاب الـ3 يتسلقون سور المدرسة وفي حيازتهم أوعية مليئة بسائل سريع الاشتعال "بنزين ومواد مساعدة علي الاشتعال"، ورغم تحذيرهم من قبل الأهالي والمارة، إلا أنهم أصروا على تنفيذ الجريمة وأشعلوا النيران في غرف المعلمين بالمدرسة.

أهالي المتهمين: الطلاب ضحية تعنت بعض المعلمين بالمدرسة

محمد الطوخي، خال أحد الطلاب المتهمين، قال إن الطلاب الثلاثة ضحية تعنت عدد من المعلمين داخل المدرسة الذين تسببوا في رسوبهم، نتيجة خلافات شخصية لا تخص العملية التعليمية.

وتابع خال الطالب بعض المعلمين كانوا يُصرون على تسجيل طلاب يوميًا في كشوف الغياب رغم حضورهم، ما تسبب في فصل بعضهم عدة مرات، وتعطلهم عن تحصيل دروسهم بالشكل الصحيح في الصف الأول الثانوي.

وأضاف "الطوخي" أنه متأكد من براءة الطلاب المتهمين في واقعة إحراق المدرسة، وأن الحريق شب نتيجة ماس كهربائي جراء ترك المصابيح مضاءة طيلة اليوم.

وناشدت فاطمة الزوايدي، والدة أحد الطلاب المتهمين، المجلس القومي للأمومة والطفولة بضرورة التدخل للإفراج عن الطلاب المتهمين الذين لا يزالون في سن الأطفال.

مشيرةً إلى أن تلك الجريمة جرى تلفيقها للطلاب من قِبل إدارة المدرسة لوجود خلافات شخصية بين الإدارة وأولياء أمور الطلاب.

وتابعت والدة الطالب، أنه لا يوجد أي دليل على ما أشيع من اتهامات، بل إن الطلاب قبل عملية الاختبارات كان يتم تهديدهم بالرسوب بشكل دائم من قبل عدد من المعلمين سيتم تقديم بلاغ رسمي في حقهم.

بلاغ رسمي وقرار النيابة العامة

كانت مديرية أمن قنا أعلنت سيطرة الحماية المدنية على حريق شب داخل غرفتين بمدرسة نقادة الثانوية والتهم الأثاث الموجود في الغرفتين وأجهزة الحاسب الآلي، جراء إقدام 3 طلاب من الراسبين في الصف الأول الثانوي، على سكب كميات هائلة من البنزين وإشعال النيران بالغرفتين.

وبالعرض على النيابة العامة في مركز نقادة غرب قنا، قررت حبس 3 طلاب بالصف الأول الثانوي بالمدرسة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإشعال النار في غرف بالمدرسة.

فيديو قد يعجبك: