إعلان

بالصور- ذبح أضاحي العيد بالإسكندرية.. ومواطنون يخالفون حظر الذبح بالشوارع

08:58 ص الأحد 11 أغسطس 2019

الإسكندرية – محمد البدري و محمد عامر:

تصوير- حازم جودة:

بدأ مئات المواطنين بالإسكندرية ذبح أضاحي العيد، صباح اليوم الأحد، في شوارع المحافظة وعدد من المجازر المخصصة لذلك، عقب الانتهاء من أداء صلاة عيد الأضحى.

وخالف عدد من المواطنين قرار حظر الذبح خارج المجازر والذي فرض غرامة تقدر بنحو 2000 جنيه على المخالفين، حيث انتشرت مشاهد الدماء في شوارع المحافظة، بعد أن واصل مواطنون عاداتهم بالذبح أمام المنازل وفي الطرقات وأمام محال الجزارة والسرادقات التابعة لها.

فيما تجمع المئات من الشباب والأطفال لمشاهدة عمليات الذبح وسط صيحات التهليل والتكبير احتفالا بالعيد.

كانت أعلنت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، فتح كافة المجازر بالمحافظة مجانا للمواطنين لاستقبال الأضاحي خلال أول وثاني أيام العيد بدون أي رسوم حكومية، بهدف منع الذبح خارج المجازر والحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري للإسكندرية.

وقال الدكتور يوسف عبد الحميد، إنه تقرر فرض غرامات تقدر بقيمة 2000 جنيه على كل من يخالف بالذبح في الشوارع وذلك وفقا للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن، لافتا إلى أنه جرى إبلاغ جميع الأحياء بمنع إقامة سرادقات لبيع اللحوم إلا إذا كانت مذبوحة بالمجازر بعد الكشف عليها وتحديد صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بواسطة أطباء المجازر.

وأضاف أنه في حالة طلب أي من الجزارين إقامة سرادق يجب التنسيق مع الأحياء لتجرى المعاينة من قبل مديرية الطب البيطري وأن يكون المكان مستوفى الشروط الصحية وفقا لقرار محافظ الإسكندرية رقم 1571 لسنة 2017، مع تحرير محاضر للمخالفين بواسطة موظفي الأحياء.

وأوضح أن جميع الطلبات المقدمة من الجزارين لإقامة سرادقات لبيع اللحوم للتصديق بالموافقة عليها، يجب أن تكون مستوفاة لجميع الشروط الخاصة بالحي، على أن يتم إرسال الطلبات لمديرية الطب البيطري لعمل معاينة للسرادق والتصريح باستيفاء جميع الشروط الصحية من عدمه.

وأشار إلى إطلاق حملة إرشادية للتوعية بقرار حظر الذبح خارج المجازر وتفعيل القانون الخاص بذلك بجانب الغرامات المقررة.

فيديو قد يعجبك: