إعلان

تكريم 175 من خريجي برنامج إعداد القيادات الإدارية والتنفيذية بالقليوبية

06:23 م الخميس 01 أغسطس 2019

تكريم 175خريجي برنامج إعداد القيادات الإدارية والت

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شارك الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، في حفل تكريم 175 من خريجي برنامج إعداد القيادات الإدارية والتنفيذية الرفيعة، والذي تنظمة نقابة الصيادلة بالقليوبية.

شارك في الحفل الدكتور مجدي ثابت، نقيب الصيادلة، والدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمود الصبروت، مدير مديرية الشباب والرياضة، وطه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور هشام البطش، نائبًا عن رئيس جامعة بنها، والدكتور أحمد الشريف، مدير مؤسسة القادة.

وألقى محافظ القليوبية كلمة أكد فيها على سعادته لحضور الاحتفالية، مشيرًا إلى أنها تعد منظومة مشرفة بالمحافظة يشارك بها عدة مديريات مختلفة منها مديرية الصحة والتربية والتعليم والجامعة والشباب والرياضة والنقابات المهنية، مما يعظم الاستفادة وتخريج جيل يحمل المسئولية وعلى قدر عالي من التدريب والكفاءة، مقدمًا التحية لصيادلة المحافظة على جهودهم في إنجاح والنهوض بالمنظومة الصحية، وكذلك الشكر أيضًا لمؤسسة القادة لدورها الهام والوطني في تدريب الشباب وتجهيز قيادات شابة تتحمل المسئولية.

وجرى تخريج 175 شابًا وفتاة من مختلف التخصصات، واستمر التدريب على مدار ثلاثة أشهر، ويهدف إلى تنمية القدرات والمهارات الإدارية للشباب الراغب في الوصول إلى المناصب القيادية الرفيعة وإعداد جيل من الشباب قادر على القيادة في أى منصب أو موقع أو أي عمل يقوم به.

وأكد الدكتور مجدي ثابت، نقيب الصيادلة، أن البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بمهارات القيادة المتميزة وجعل المشاركين قادرين على النجاح والتميز كقيادات إدارية وإكساب مهارات التوجيه والتحفيز والتقييم ومهارات بناء وإدارة فرق العمل والوصول بهم لأعلى مستويات القيادة والنجاح والتميز، مشيرًا إلى أن النقابة لها دور محوري بجانب دورها وهو حرصها على خلق جيل من القيادات الشابة للعمل بروح الفريق الواحد وتشجيع العمل الجماعي، حيث تم تطبيق معظم المشروعات التي قام الدارسين بالتدريب عليها على أرض الواقع، وتم دعم الفرق دعمًا كاملًا من قبل المحافظة ومديرية الصحة.

كما ألقى وكيل وزارة الصحة، كلمة أكد خلالها أن معظم الدارسين من فريق مديرية الصحة، حيث تتميز المديرية بالعمل بروح الفريق الواحد من جميع مقدمي الخدمة الصحية، مشيرًا إلى أن إلى أنه لابد من تدريب جميع الكوادر على العمل الجماعي لتقديم خمة طبية متميزة ومتكاملة والاستثمار في الكوادر البشرية لدعم الخدمة الصحية التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر، كما قامت المديرية بدعم الدارسين بشكل تام، حيث تم تنفيذ مشروع مركز المعلومات الدوائية.

واشتملت مشروعات التدريب على عدة مشروعات منها مشروع مركز المعلومات الدوائية والذي يعمل على توفير كول سنتر للرد على استفسارات مقدمي الخدمة الطبية في مجال الأدوية وزيادة الوعي الثقافي للمرضى بالإضافة إلى عمل دليل إرشادي لكل التخصصات الطبية، وجرى التواصل مع الجمهور من خلال رقم أرضي وصفحة على "فيس بوك" ورقم "واتس آب".

كما اشتملت المشروعات على مشروع فريق الأمل والذي يتمثل في عمل أبليكشن بالهاتف المحمول للتعريف بالأماكن التي يوجد بها تراكمات، ويهدف المشروع إلى الإعلان عن أن القليوبية خالية من النفايات 2030، كما تم عرض مشروع فريق ابتسامة وهو مشروع لإنشاء وحدة لجراحة الفم والوجه والفكين لتكون الملاذ الأمن لحالات الطوارئ وتقديم خدمة طبية متميزة، ويكون مقره مستشفى قها المركزي، وجري تدريب الفريق الطبي بمركز التدريب التابع لمديرية الشئون الصحية.

كما جرى عرض مشروع فريق بداية ويهدف إلى التعامل مع النفايات الطبية الخطرة الموجودة بالمنازل للحد من انتشار الأمراض المتنقلة وتوعية المواطنين وتثقيفهم، وجرى تطبيق المشروع بقرية المنيرة بالقناطر الخيرية، كما تم عرض مشروع فريق رؤية والذي يهدف إلى إنشاء وحدة لرعاية وسلامة المريض في وحدات العناية المركزة وتطبيق معايير واشتراطات وأمان وسلامة المريض.

واختتم عرض المشروعات بعرض فريق حضانتي والذي يهدف إلى القضاء على قوائم الانتظار الخاصة بحضانات الأطفال حديثي الولادة بحلول 2025.

فيديو قد يعجبك: