إعلان

بعد ضبط مخدر الكبتاجون بحيازتهم.. إخلاء سبيل 4 معتمرين مصريين في السعودية

11:15 م الثلاثاء 09 يوليو 2019

المعتمرين المصريين - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية- فاطمة الديب:

أكد مصدر داخل الديوان العام لمحافظة الشرقية أن السلطات السعودية أخلت سبيل 4 معتمرين مصريين جرى احتجازهم منذ شهر أبريل الماضي عقب ضبط مخدر الكبتاجون داخل حقائب كانت في حيازتهم.

وصرح القنصل العام المصري في جده السفير حازم رمضان، بأن القنصلية العامة تسلمت اليوم الثلاثاء، المعتمرين المقبوض عليهم بتهمة حيازة حبوب الكبتاجون المخدرة حال وصولهم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة لأداء مناسك العمرة.

وقال "رمضان" إن جهود القنصلية العامة التي بدأت من تاريخ القبض علي المعتمرين الأربعة (3 سيدات ورجل واحد) بعد وصولهم جدة في 18 أبريل 2019، من قبل السلطات المحلية وإحالتهم إلى التحقيق، تكللت بالنجاح بعد إخلاء سبيلهم عقب صدور قرار من النيابة العامة السعودية بالموافقة علي إطلاق السراح المؤقت بالكفالة الحضورية لحين استكمال باقي طلبات القنصلية العامة في حفظ الاتهام وعودتهم الي أرض الوطن، بعد التيقن الثابت لدي سلطات التحقيق بالمملكة بالتنسيق مع سلطات النيابة العامة المصرية بأن الحقائب والمضبوطات التي تم العثور عليها بحقائب المعتمرين الأربعة والتي تم شحنها مع حقائبهم الأصلية لم يكونوا علي علم بها مطلقا.

وصرح القنصل العام بأنه فور تلقي القنصلية العامة أمر إطلاق السراح، كلف نائبه المستشار سامح الغمراوي والسكرتير القانوني بالقنصلية ياسر علواني بمتابعة تنفيذ أمر الإطلاق واستلام المفرج عنهم وطمأنة ذويهم في مصر والاتصال بهم ثم اصطحابهم إلى مقر القنصلية العامة والالتقاء بهم للتأكيد على أن البعثة ستواصل جهدها في اجلاء الحقيقة لدي سلطات التحقيق بالمملكة.

وتابع "رمضان" أن القنصلية رتبت مقر إقامة قريب لهم من البعثة ومصاحبتهم والوقوف علي كل ما يمكن تقديمه لهم.

وفي السياق أكد السفير حازم رمضان علي جميع القادمين إلى المملكة العربية السعودية بضرورة توخي الحذر وعدم حمل أية متعلقات لأي شخص، وضرورة استمرار توعية وتذكير المسافرين بتلك النصائح والإرشادات خاصة القادمين إلى المملكة خلال مواسم العمرة والحج.

كما وجه القنصل العام الشكر لكافة الجهات والسلطات المعنية في المملكة العربية السعودية لتعاونها مع القنصلية العامة وأعضائها وصولا إلى إظهار الحق.

فيديو قد يعجبك: