صور- نائب محافظ الوادي الجديد تحاور أهالي درب الأربعين حول التسرب من التعليم

06:43 م الثلاثاء 09 يوليه 2019

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

التقت حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، مع أهالي القرية الرابعة لقري درب الأربعين بمركز باريس، وذلك لبحث ومناقشة مشكلة تسرب الفتيات من التعليم على أرض الواقع وإيجاد حلول لها.

إعلان

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية للقرية، بحضور يوسف مرزوق، رئيس المركز وعبير متولي، مقررة المجلس القومي للسكان وعدد من التنفيذيين المعنيين بالأمر.

وأكدت "مجدي"، أن مشكلة التسرب من التعليم تزيد من معدلات الأمية والجهل والبطالة وتضعف البنية الاقتصادية والإنتاجية للمجتمع والفرد، كما تفرز للمجتمع ظواهر خطيرة كالزواج المبكر، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة حجم المشكلات الاجتماعية، ووجهت بضرورة مواجهة المشاكل من خلال مواصلة التعليم خاصة للفتيات الذين يعدون بمثابة النواة الحقيقية للتركيبة المجتمعية لمستقبل الدولة.

لافتًة إلى أن غالبية النماذج المشرفة للفتيات بالمحافظة الذين حصلوا على مراكز علمية متقدمة هم من أبناء القرى البسيطة.

وأشارت "مجدي"، إلى أن حملة التعليم مستمرة التي أطلقها المجلس، تحت رعاية محافظ الإقليم، وبمشاركة مديرية التربية والتعليم وسوف تجوب كافة القرى بالمحافظة لتحقيق أهدافها.

من جانبها أشارت مقررة المجلس القومي للسكان، إلى استمرار حملات التوعية وورش العمل التي ينظمها المجلس، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، للقضاء على مشكلة التسرب من التعليم بمختلف مراكز المحافظة.

إعلان