الغرفة التجارية بالبحيرة: لجنة لمراقبة الأسواق بعد رفع سعر المحروقات

03:27 م الإثنين 08 يوليه 2019
الغرفة التجارية بالبحيرة: لجنة لمراقبة الأسواق بعد رفع سعر المحروقات

المحاسب فتحي مرسي رئيس الغرفة التجارية بالبحيرة .

البحيرة - أحمد نصرة:

شكلت الغرفة التجارية بمحافظة البحيرة، لجنة لمتابعة الحركة التجارية بالأسواق، بعد رفع أسعارالمواد البترولية.
وصرح المحاسب فتحى مرسي، رئيس الغرفة، اليوم الاثنين، بأن اللجنة تستهدف متابعة حركة السوق و أسعار السلع، خاصة الاستهلاكية منها، انطلاقًا من دور الغرفة الذي لا يقتصر على خدمة التجار فحسب، بل وحماية المستهلك أيضا، فالتاجر والمستهلك وجهان لعملة واحدة.

وأوضح مرسي، أن السوق التجاري بمحافظة البحيرة يشهد حالة استقرار نتيجة وفرة المعروض، مع التوقع بزيادة طفيفة فى الأسعار، إلا أن ذلك لا يقلل من أهمية تكثيف الرقابة لتحجيم المستغلين.

وأقرت الحكومة صباح الجمعة، زيادة في أسعار المحروقات ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

وأشاد صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكدا أن "مصر تسير على الطريق الصحيح"، خاصة مع زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى في نحو 10 سنوات،والسيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

إعلان

إعلان

إعلان