إعلان

تحصين 52 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بسوهاج

12:02 م الأحد 07 يوليه 2019

أرشيفية

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الأحد، عن تحصين 52 ألف، 34 رأس ماشية من الأبقار والجاموس، ضمن الحملة القومية الثانية لعام 2019، للتسجيل والترقيم والتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي بدأت من السبت 22 يونيو وحتى الخميس الماضي.

ووجه محافظ سوهاج جميع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بتقديم الدعم اللازم للحملة، مشيراً إلى أهمية حث المواطنين وتوعيتهم للقيام بتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية، لتحقيق أهداف الحملة القومية، والوصول إلى النتائج المرجوة، وحماية الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وقال الدكتور عصام أحمد عرفة، مدير عام الطب البيطري بسوهاج إن الحيوانات التي تم تحصينها بلغت 38253 من الأبقار و 13781 من الجاموس، مضيفاً أنه تم تسجيل وترقيم 5260 رأس ماشية جديدة لم تكن مسجلة ومرقمة، خلال الحملات السابقة.

وأشار "عصام" إلى تنفيذ 50 ندوة إرشادية خاصة بأعمال الترقيم والتسجيل والتحصين ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع منذ بداية الحملة، لافتاً إلى أنه تم تقديم العلاج إلى 1422 رأس ماشية من خلال الوحدات البيطرية المنتشرة في ربوع المحافظة، كما تم الكشف على 2758 حيوان قبل الذبح، خلال تلك الفترة.

فيديو قد يعجبك: