إعلان

بالصور- لافتات بالتعريفة الجديدة في مواقف الإسكندرية.. والمحافظ يحذر

05:47 م الجمعة 05 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت إدارة محطات الركاب والانتظار في الإسكندرية، اليوم الجمعة، تعليق لافتات وملصقات بأسعار تعريفة الركوب الجديدة، بعد قرار الحكومة بتحريك أسعار الوقود.

وتضمنت اللافتات بيان كامل بتعريفة الركوب الجديدة الخاصة بالخطوط التابعة لمواقف السيارات، وموضح بها أرقام تليفونات غرفة عمليات المحافظة وإدارة المواقف للإبلاغ عن أي شكوى.

واعتمد المحافظ، اليوم الجمعة، التعريفة الجديدة لجميع سيارات الأجرة والتاكسي بخطوط النقل الداخلية والخارجية، وفقًا لمقترحات إدارة محطات الركاب والانتظار.

وكلّف قنصوه، مباحث المرور ورؤساء الأحياء ومسئولي التموين بالرقابة والمتابعة والحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافظة للتأكد من عدم استغلال السائقين وتجار اسطوانات البوتاجاز.

وحذر المحافظ أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة القانون وابتزاز المواطنين، موجها باتخاذ الإجراءات الفورية والعقاب الرادع ضد السائقين المخالفين.

وأضاف المحافظ أنه سيتم توقيع غرامة مالية كبيرة على السائقين المخالفين، مع سحب رخصهم ورخص السيارة ووقفها عدة أشهر وتحويل جميع المخالفين للنيابة العامة.

ويأتي قرار رفع أسعار الوقود ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

وأشاد صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكدا أن "مصر تسير على الطريق الصحيح"، خاصة مع زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى في نحو 10 سنوات، والسيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

فيديو قد يعجبك: