إعلان

للأوقاف والصحة والأجهزة المعنية.. تكليفات محافظ كفر الشيخ استعدادًا لعيد الأضحى - صور

08:36 م الأربعاء 31 يوليه 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

ناقش الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، استعدادات الأجهزة المعنية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ووجه محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن ورؤساء القطاعات والأجهزة المختلفة على مستوى المحافظة، برفع درجة الاستعداد خلال الأيام المقبلة، وفتح الحدائق العامة والمتنزهات أمام الجمهور والعمل على نظافتها لاستقبال الرواد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع وبمدن ومراكز المحافظة.

وجه محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن بضرورة التنسيق مع الأوقاف والأمن لتجهيز أماكن ساحات صلاة العيد التي تم تحديدها والإعلان عنها مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصيانة ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها، فضلاً عن رفع مستوى النظافة العامة وتكثيف حملات رفع القمامة وإزالة التعديات والإشغالات بشكل يومي من مختلف الشوارع والأحياء السكنية وكل أماكن التجمعات والحدائق والمتنزهات، حفاظاً على المظهر الحضاري للمحافظة.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على توفير الخدمات العامة للمواطنين وتأمين المرافق العامة من كهرباء ومياه وصرف صحي وغير ذلك، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة مع إلغاء الإجازات للعاملين فيها لاستقبال حالات الطوارئ، والمراكز الطبية والإسعاف لاستقبال أي حالات مرضية والحالات الحرجة، خلال إجازة العيد، وعلى تواجد الأطباء والتنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من أماكن التجمعات والمتنزهات العامة للتدخل السريع ومواجهة الحالات الطارئة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه جاري تنفيذ خطة شاملة بالتنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة الرقابية حملات بالتنسيق بين الصحة والطب البيطري ومباحث التموين لتكثيف الحملات المرورية على الأسواق ومنافذ السلع الاستهلاكية؛ للتأكد من صلاحية كافة السلع الغذائية وزيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى المبارك؛ للحفاظ على الأسعار حول معدلاتها الطبيعية من خلال المنافذ المنتشرة بالمحافظة، لبيع اللحوم الحمراء بالتنسيق مع القوات المسلحة.

وكلف بتشديد الرقابة وحملات التفتيش على جميع المخابز لتوفير رغيف العيش بالمواصفات المطلوبة وبكميات كافية للمواطنين، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين خلال عطلة العيد، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

ووجّه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع والمدن ومراكز المحافظة على مدار 24 ساعة، وسرعة استكمال عمليات الرصف والإنارة والاهتمام بالحدائق والمتنزهات العامة مع تكثيف الحملات المرورية وضبط السيارات المخالفة وتحقيق الانضباط والسيولة المرورية داخل شوارع ومدن المحافظة، ومتابعة حالات التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية.

كما وجه المحافظ بتشكيل غرف عمليات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن لمواجهة أية مشاكل طارئة على أن يتم الإعلان عن أرقام هواتف تلك الغرف في أماكن واضحة بالوحدات المحلية، وتكثيف الدور الرقابي بالمرور على الأسواق خاصة فيما يتعلق بمطابقة السلع للمواصفات والصلاحية والنظافة العامة وتوفر السلع الاساسية، والاستعانة بشرطة المرافق في تنظيم حركة البيع والشراء وحركة المرور والباعة الجائلين.

وعرض السلع واخلاء الأرصفة بما يحقق سيولة المرور، والعمل على تشغيل وتفعيل دور نقاط الرقابة بالأسواق والتي تضم مفتش تموين وطبيب بيطري ومفتش صحة وإداري من الوحدة المحلية للحل الفوري لشكاوى المواطنين، وردع التجار المتلاعبين بالأسعار والعمل على نظافة الحدائق العامة واعدادها لاستقبال الاطفال اثناء العيد وازالة المخلفات أول بأول وتشديد الرقابة.

وتنفيذ حملة لمكافحة الحشرات وناقلات الأمراض والبعوض بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية، وتحديد أماكن الساحات المخصصة لصلاة العيد والبالغة 360 ساحة بالتنسيق مع الأمن، متابعة أي مظاهر للتعدي على الأراضي الزراعية والمباني خلال فترة إجازة العيد بالتنسيق مع الجمعيات الزراعية وجهات الولاية.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على توفير الخدمات العامة للمواطنين، وتأمين المرافق العامة من كهرباء ومياه وصرف صحي وغير ذلك، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، والمراكز الطبية والإسعاف؛ لاستقبال أي حالات مرضية، والحالات الحرجة خلال إجازة العيد وتواجد الأطباء وفروع الإسعاف مع وقف الإجازات بالنسبة لمفتشي التموين والأطباء والممرضين خلال أيام العيد.

أوضح محافظ كفر الشيخ، أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن وجميع مديريات الخدمات تابعة للغرفة الرئيسية للتواصل مع المواطنين، وبحث شكواهم فورا والعمل على حلها من خلال غرفة عمليات مركزية بالمحافظة قائمة على مدار 24 ساعة خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين، والعمل على حلها فوراً مع ضرورة عمل نوبتجية لسيارة الونش التابعة للديوان العام لاستدعائها في حالات الحوادث والحالات الطارئة.

وقال محافظ كفر الشيخ، إنه جرى تخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ فقط على رقم 114 من التليفون الأرضي، والرقم 0473241130، والرقم 0473220792، بالإضافة الى اتاحة خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748، والبريد الإلكتروني kafinfo@mahLyat.EG لتلقي استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين، فضلاً عن التواصل على الصفحة الرسمية لمحافظة كفر الشيخ "كفر الشيخ نيوز".

كما وجّه محافظ كفر الشيخ، مدير الحماية المدنية باتخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وأفراد الحماية؛ لمواجهة أي طوارئ تحدث أثناء العيد، مكلفاً إدارات الدفاع المدني والحريق والإنقاذ النهري والمسطحات المائية بمديرية الأمن، برفع درجة الاستعداد في نقاط الإطفاء وأقسام الإنقاذ النهري لمتابعة الرحلات النيلية بمدن فوه، ودسوق، ومطوبس، والكشف الفني على المراكب النيلية للتأكد من مطابقتها للأصول الفنية.

وشدد على ضرورة التواجد الأمني في أماكن صلاة العيد في الساحات التي تحددها مديرية الأوقاف، وعدم القاء مخلفات بالنيل واتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين، على ان تقوم ادارة المرور وشرطة المرافق، بمراقبة الطرق والمواقف وازالة الإشغالات الطرق والباعة الجائلين، سواء بالشوارع او الميادين العامة، والعمل علي سيولة المرور خاصة أثناء فترات الذروة.

وكلف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بتواجد نوبتجية بالمركز الرئيسي بالشركة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءًا، وتواجد نوبتجية كيميائي وفني بالمركز الرئيسي وأخرى لكل محطة على مدار الـ 24 ساعة، وتواجد مشرف فني وطاقم صيانة لكل محطة وسيارة طوارئ ومهمات ومعدات، وأهمية متابعة عينات المياه وتشديد الرقابة على محطات التنقية والمعالجة ومياه الشرب وعمل ورديات الصيانة والأعطال على مدار 24 ساعة، وانشاء غرفة عمليات بالمواقع الرئيسية لمحطات المياه لتلقي شكاوي المواطنين ومواجهة اي مشاكل طارئة، والعمل علي الحل الفوري لها وسرعة التعامل معها، والتأكد من توافر مياه الشرب النظيفة للمواطنين وخاصة للمخابز والمرافق العامة ودورات المياه العمومية.

على أن تقوم مديرية الشئون الصحية ومرفق الاسعاف، بتشديد الرقابة علي مصانع الأسماك المملحة والمدخنة، وأماكن عرضها وسحب عينات للتحليل، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري، تكثيف الحملات المرورية علي المستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة أي حالات قد تطرأ، والتعامل معها، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومديرية الطب البيطري والتموين، وذلك لتكثيف الحملات المرورية علي أماكن بيع المواد الغذائية والباعة الجائلين.

ووجّه محافظ كفر الشيخ، رئيس الشركة القابضة للكهرباء بإنشاء غرفة عمليات بالمواقع الرئيسية لمحطات الكهرباء لمواجهة أي مشاكل طارئة والعمل على الحل الفوري لمشاكل المواطنين والعمل بنظام الورديات لجميع العاملين على مدار الـ24 ساعة مع وجود وردية من الإدارة العليا بقطاعات الشركة، وتجهيز المخازن بإدارات الشركة بكافه المهمات.

ووجه محافظ كفر الشيخ، رئيس مدينة مصيف بلطيم، بالاهتمام بالشواطئ وتوفير وسائل السلامة للمصطافين والاستعداد بخطة الإنقاذ ومراقبة حالة البحر والرياح أولاً بأول حفاظاً على رواد المصيف واستعداد نقاط الإسعاف المنتشرة بنطاق مصيف بلطيم، وكذلك توفير الخدمات الأساسية والمرافق بالمصيف خلال فترات العيد، وتوفير كل السبل والأمان بمدينة مصيف بلطيم والراحة لزوار ورواد المصيف خلال عيد الاضحى المبارك.

وكلف مديرية الثقافة بتنظيم برنامج بكافة بيوت الثقافة بدائرة المحافظة، وتنظيم حفل لفرقة الموسيقى العربية بالثقافة الجماهيرية بحديقة صنعاء.

ووجه محافظ كفر الشيخ، مديرية الأوقاف، بتوزيع المساعدات المالية للمحتاجين بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن حسب الاحتياجات الفعلية، وتكليف الأئمة لحضور صلاة العيد بالساحات، فضلاً عن إخطار مديرية الأمن بأماكن الساحات المعدة لصلاة العيد.

كما وجه الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، بحظر استخدام أية ساحات لصلاة العيد غير المرخص لها، والتنسيق مع مديرية الأوقاف لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال تخصيص وتجهيز 360 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في الخلاء، إضافة إلى المساجد المنتشرة على مستوى مراكز ومدن المحافظة مع تحديد اثنين من الدعاة لكل ساحة أحدهما أصلي والآخر احتياطي، ونبه على ضرورة تواجد أئمة الساحات الأصليين والاحتياطيين، قبل صلاة العيد بساعة على الأقل وإشرافهم على الساحات.

في سياق متصل، أكد "الفقي" أنه تم الانتهاء من تجهيز 360 ساحة مخصصة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك على مستوى المحافظة، وأن جميع الساحات تخضع لإشراف المديرية، وبها خطباء تابعون للأزهر، على أن يكون بكل مدينة ساحة رئيسية يحضر الصلاة فيها رئيس المدينة، ومدير إدارة الأوقاف، مع إخطار الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المصلين ومنع اعتلاء غير الأزهريين للمنابر، مشددًا على الالتزام من قبل المصلين وعدم التجاوز حتى لا يتعرض أي شخص للمساءلة القانونية، مع التنبيه على الأئمة بعمل التوعية الدينية اللازمة قبيل عيد الأضحى المبارك بشأن النظافة وعدم إلقاء بقايا الأضاحي في الطرقات حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: