إعلان

إنشاء معهد "كونفوشيوس" بجامعة كفرالشيخ لتعلم اللغة الصينية

02:25 م الأربعاء 31 يوليو 2019

رئيس جامعة كفر الشيخ مع المستشار التعليمي الصيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

استقبل الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، المستشار التعليمي الصيني "سونج بو"، والوفد المرافق له، لبدء إجراءات إنشاء معهد "كونفوشيوس"، ومعاينة مقر المعهد داخل حرم جامعة كفر الشيخ، وذلك لتعليم اللغة الصينية.

وأبدى المستشار التعليمي الصيني، خلال اللقاء، رغبته في زيادة أعداد الطلاب الصينيين الذين يدرسون في جامعة كفر الشيخ، وتوسيع قاعدة التحاق الطلاب الصينين لتشمل كل كليات الجامعة، النظرية والعلمية، فيما أطلع الوفد الصيني على إمكانيات جامعة كفر الشيخ التعليمية، والبحثية والمرافق الداعمة.

وأكد الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، أنه جرى بحث إنشاء معهد "كونفوشيوس" بالجامعة، لتعزيز التواصل والصداقة بين البلدين والشعبين الصديقين، من خلال تبادل الخبرات وتعلم اللغة والثقافة الصينية، ودعم التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي، والتدريب والتبادل الطلابي، والشراكة فى مجال العلوم التطبيقية بين الجامعة والجامعات الصينية.

ولفت رئيس الجامعة، إلى أن تبادل الخبرات بين البلدين سيكون في مجالات التمريض، والثروة السمكية، والنانو تكنولوجى، واستقدام معلمين صينيين لتدريس مواد اللغة الصينية لطلاب كلية الألسن وتقديم منح دراسية لطلاب الجامعة.

وقال القمري، إن إنشاء "معهد كونفوشيوس"، في جامعة كفر الشيخ سوف يدعم طلاب وطالبات الجامعة لتعلم اللغة الصينية إضافة إلى االاستفادة من المنح الدراسية التى يقدمها المعهد للدراسة في الصين، والاستفادة من التطور العلمي والأكاديمي بالجامعات الصينية، كما يساهم فى استقطاب المتميزين من الجانب الصيني للدراسة بجامعة كفر الشيخ بنظام المنح الدراسية.

من جانب أخر أشاد المستشار التعليمي الصيني "سونج بو"، بنموذج الجامعة وما حققته منذ تأسيسها، معربًا عن سعادته بتعزيز الشراكة والتعاون مع الجامعة في مجال البحث العلمي والتعليم.

كما أشاد الوفد الزائر بإمكانيات جامعة كفرالشيخ، من حيث الاهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعي، والبنية التحتية المتميزة للتعليم، والبحث العلمي والتقدم التقني في معهد علوم النانو، وكذا تميز الجامعة وترتيبها في التصنيفات الدولية.

فيديو قد يعجبك: