إعلان

رئيس ميناء دمياط يستقبل وفداً من الخط الملاحي OAL

11:48 ص الثلاثاء 30 يوليه 2019

ميناء دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم

استقبل الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، اليوم الثلاثاء، وفداً من الخط الملاحى "ORIENT ASIA LINES" ومجموعة كادمار للملاحة.

بدأ اللقاء بالترحيب بالوفد الزائر، وأكد "شاهين" حرصه على تقديم كافة الدعم والمساعدة لزيادة حجم التعامل خاصةً أن خط OAL يعد من أكبر الخطوط الناقلة لأخشاب الأبلاكاش من موانئ جنوب شرق أسيا.

وأوضح أن الطفرة التى حققها ميناء دمياط خاصةً فى التطبيق التجريبي لمنظومة "JIT Operation" أدت فى الآونة الأخيرة إلى خفض عدد السفن فى منطقة الانتظار الخارجي بصورة كبيرة، وكذا الوصول بعمق الممر الملاحى إلى 16 متر ساعد على استقبال السفن العملاقة.

وأشار رئيس الهيئة إلى مشروع تعميق أرصفة محطة الحاويات الأولى ليصل عمق أرصفتها إلى 17 متر، وكذا تطبيق الميناء لمنظومة الفاتورة الشاملة الموحدة لتسهيل الإجراءات الخاصة بتحصيل الرسوم المطلوبة من السفن مرة واحدة في مكان واحد، والتزام هيئة الميناء بسياسات الموانئ الخضراء في تحقيق التنمية المستدامة والحد من التلوث البيئي في كافة مرافقه.

والخط الملاحى "OAL" أحد أهم الخطوط العالمية بهونج كونج، ويتعامل مع ميناء دمياط، حيث ينقل حوالي مليون متر مكعب سنوياً من الأخشاب التي تستخدم فى صناعة الأثاث بالمحافظة والواردة من موانئ شرق أسيا.

فيديو قد يعجبك: