• "كله بحسابه".. مركز وهمي يبيع شهادات مزورة لراغبي السفر للخارج

    01:07 م الأحد 28 يوليو 2019
    "كله بحسابه".. مركز وهمي يبيع شهادات مزورة لراغبي السفر للخارج

    شهادات مزورة

    الغربية_ مروة شاهين:

    تمكنت مباحث الأموال العامة، بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، من ضبط متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص، بمدينة طنطا، وترويج شهادات دورات تدريبية "مزورة" للراغبين فى السفر للعمل بالخارج، مقابل مبالغ مالية.

    وكانت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، توصلت إلى قيام أحد الأشخاص "أخصائي تسويق" بإحدى شركات المواد الغذائية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول طنطا، بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين.

    وتبين أن المتهم إنشاء كيانًا تعليميًا غير مرخص للتعليم بالخارج، وترويجه شهادات تفيد اجتياز الدارسين دورات فى المجالات المختلفة، وحصول الطلاب على الدرجات النهائية للسفر بموجبها للعمل بالخارج، والالتحاق بالجامعات (خلافاً للحقيقة)، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

    بالاستعلام من الجهات المعنية أفادت بأن الأكاديمية المُشار إليها لم يصدر لها أي تراخيص ولا تخضع للرقابة.

    بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية تم ضبط المتهم، وبتفتيش الأكاديمية المشار إليها عُثر على الآتى "مجموعة كبيرة من الشهادات المنسوبة لجامعات أوروبية، مجموعة كبيرة من وثائق التعارف وشهادات حصول على درجات نهائية من مدارس خاصة بأسماء أشخاص مختلفة من راغبى الدراسة بالخارج، مجموعة من طلبات الالتحاق بالكيان التعليمى المشار إليه بأسماء أشخاص مختلفة وبعضها خالى من البيانات، مجموعة كبيرة من إعلانات الدعاية باسم الكيان المشار إليه شاملة الأوراق المطلوبة، وكذا الدعوة للالتحاق بالأكاديمية للسفر بالخارج".

    وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وقيامه بمزاولة نشاطه بقصد تحقيق ربح سريع.
    جرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة المختصة لاستكمال التحقيقات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان