إجراءات حاسمة بخصوص طلاء واجهات المنازل في قنا

04:00 م السبت 27 يوليه 2019

قنا-عبدالرحمن القرشي :

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اجتماعا موسعا بديوان عام المحافظة، اليوم السبت، لمتابعة تنفيذ طلاء واجهات المنازل، والموقف التنفيذي لمنظومة وحدة استرداد أراضي الدولة، وحالات التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بحضور العميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد، ورؤساء مجالس المدن التسعة ومديري التخطيط والشئون القانونية بالمحافظة، ومسئولي وحدة استرداد أراضي الدولة.

وتابع محافظ قنا خلال الاجتماع، آخر التطورات الخاصة بطلاء واجهات المنازل في المحافظات تفعيلا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، وأعطى تعليماته لرؤساء المدن بعدم توصيل المرافق للمنشآت حتي يتم طلاء واجهات المباني، ووجه بدهان واجهات العمارات بالألوان التي تتناسب مع البيئة المحلية، لاستعادة الشكل الجمالي والحضاري للمبان.

وقال المحافظ إنه بلغت النسبة العامة لطلاء واجهات المباني بالمحافظة في الفترة من 1 يوليو 2019 حتى 25 من الشهر الجاري ما يقرب من 37 % بعدد 97 حالة، علما بأن عدد المباني التي تم طلائها بعد التوجيهات بلغ 3306 مبنى .

واستعرض المحافظ موقف منظومة وحدة استرداد أراضي الدولة، وطلبات التقنين، وأذون الفحص المسددة، موجهًا مسئولي الوحدات المحلية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة، واستبعاد كل الطلبات التي لا تخضع لمنظومة الاسترداد، مع التعامل بكل جديه مع المتقاعسين.

كما استعرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لحملات إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، موجهًا بتكثيف حملات الإزالة الفورية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية، وفرض سيادة القانون.

إعلان

إعلان

إعلان