إعلان

قافلة طبية مصرية تنطلق إلى تنزانيا لإجراء جراحات دقيقة للأطفال

12:55 م السبت 27 يوليو 2019

مستشفى الشاطبي الجامعي بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

يستعد أطباء جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية بمستشفى الشاطبي الجامعي بالإسكندرية، لإطلاق قافلة طبية تتوجه إلى دولة تنزانيا، وتستغرق 5 أيام، في الفترة من 6 إلى 11 أغسطس المقبل، تُجري خلالها عددًا من العمليات الجراحية الدقيقة.

وقال الدكتور صابر وهيب، أستاذ جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن القافلة الطبية المصرية تأتي بالشراكة بين الوكالة الإفريقية للشراكة من أجل التنمية وجامعة الإسكندرية، وجمعية أصدقاء مرضى جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية بمستشفى الشاطبي الجامعي، بالتنسيق مع سفارة تنزانيا بالقاهرة.

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن القافلة تعد السادسة، بعد 5 قوافل وورش عمل ناجحة أجريت خلالها 300 جراحة لأطفال إفريقيا، كما ساهمت مصر في تأسيس وحدة لجراحات الأطفال بمستشفى مازيموجا بمدينة زينزبار التنزانية، والتي تعتبر أول نواة لجراحات الأطفال بالمدينة بالتنسيق بين الجامعة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وأشار إلى أن الجانب التنزاني ثمن الدور الذي يقدمه أطباء القافلة المصرية بشكل يعكس دور مصر الريادي في دعم القارة الإفريقية، خاصة دول حوض النيل، بجانب تقديم الخدمات الصحية والعلاجية ونشر الوعي الصحي في إفريقيا.

فيديو قد يعجبك: