إعلان

خطة لإنشاء محطة تحلية مياه لخدمة المنطقة الصناعية في أبوزنيمة

06:19 م الجمعة 26 يوليه 2019

صورة أرشيفية للمنطقة الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلن اللواء خميس شعلة مدير عام المنطقة الصناعية بجنوب سيناء، إقامة محطة تحلية مياه بطاقة 20 ألف متر مكعب في اليوم، لخدمة المنطقة التي تقع في مدينة أبوزنيمة، ضمن أعمال ترفيق المنطقة تمهيدًا لتطويرها.

وقال إنه جرى إسناد تطوير المنطقة للهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، موضحًا أن لجنة من الهيئة برئاسة اللواء أبو المجد هارون مساعد رئيس الهيئة، تفقدت المنطقة على الواقع، للوقوف على الإمكانيات المتاحة فيها، تمهيدًا لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بمشروع تطوير المنطقة بالكامل.

وأضاف أن اللجنة أوصت بوضع مخطط لإقامة محطة محولات كهربائية خاصة بالمنطقة، بطاقة 80 ميجاوات بالإضافة إلى تطوير وتأهيل الطرق المؤدية للمنطقة، لافتًا إلى أن المنطقة تقع على مساحة 3908 أفدنة وتضم 6 مصانع لا يعمل منهم سوى 3 فقط، بينهم اثنين لإنتاج الجبس والآخر للرمال الزجاجية.

وأشار إلى أن المنطقة تتوافر بها كافة المقومات والإمكانيات الطبيعية التي تجعلها مدينة صناعية رائدة على مستوى العالم، حيث تضم 110 محاجر منهم 40 محجر رخام و14 محجر رمل زجاجي و8 محاجر جرانيت و15 محجر جبس و29 محجر للسن الطبيعي، و4 للدولوميت و6 رمل مباني ومحجر للحجر الرملي.

وتابع أن المنطقة تزخر بأكاسيد الحديد والكاولين بأنواعه ومناجم الفلسبار "صوديومي وبوتاسي" والقيشاني وبعض أنواع البورسلين إضافة إلى توافر المنجنيز والجرانيت بألوانه والرخام بألوانه "الأصفر، الرمادي" والجبس والرمل الزجاجي بدرجاته المختلفة والحجر الجيري بأنواعه المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان