إعلان

الإسكندرية تؤجل الاحتفال بعيدها القومي حدادًا على الرئيس التونسي

11:20 ص الجمعة 26 يوليو 2019

الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قرر الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، تأجيل احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ 67 لأجل غير مسمي، وذلك لإعلان حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام لرحيل الرئيس التونسي قايد السبسي.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان الحداد في البلاد، لمدة ثلاثة أيام لرحيل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي الذي وافته المنية أمس عن عمر يناهز الـ 92 عاما.

وكان من المقرر أن يطلق محافظ الإسكندرية، الثامنة صباح اليوم الجمعة، إشارة بدء فعاليات احتفال عروس البحر المتوسط بعيدها القومي، والتي تستمر على مدار 4 أيام.

ويوافق العيد القومي لمحافظة الإسكندرية، يوم 26 يوليو ذكري رحيل الملك فاروق الأول من مصر على متن يخت "المحروسة" من قصر رأس التين بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952.

ووفقا لبرنامج الاحتفالات كان مقررا، انطلاق 3 سباقات "ماراثون"، الأول للدراجات من أمام منطقة بئر مسعود، وآخر للجري من منطقة كورنيش جليم، والثالث لذوي الاحتياجات الخاصة، ينتهي جميعها بحديقة بيرم التونسي.

ويتزامن مع الماراثونات الرياضية، ينطلق من أمام كورنيش المنتزه مواكب الزهور وعروض دراجات بخارية وعروض فنية وبحرية وأخرى للخيل والموسيقى العسكرية، يليها مساءا افتتاح حدائق سعد زغلول وميدان الخرطوم وكاتمة الأسرار ومدخل الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: