إعلان

اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية ودار الكتب لإنشاء متحف وثائقي.. صور

04:41 م الأربعاء 24 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وقع الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندريـة، اليوم الأربعاء، مذكرة تعاون مع الدكتور هشام عزمى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، وذلك في إطار سعي الجامعة لإنشاء المتحف الوثائقى لحفظ ما تملكه من وثائق تاريخية.

وتنص الاتفاقية على إمدار دار الكتب بجامعة الإسكندرية، بما تحتاجه من نسخ الوثائق والمخطوطات والخرائط، وكل ما يتعلق بالجامعة منذ إنشائها حتى الآن، وإرسال زيارات لدار الكتب بالقاهرة للتعرف على ما هو جديد وتبادل الخبرات.

وتشمل بنود الاتفاقية، مساهمة الدار فى عملية معالجة وترميم الوثائق داخل الجامعة، وعقد الندوات وورش العمل بالجامعة لتعريف العاملين بنظم الحفظ والأرشفة الورقية والإلكترونية، وطرق الترقيم.

من جانبه، أشار رئيس الهيئة العامة لدار الكتب، إلى الدور الثقافى الذى تقدمه الهيئة لروادها وعملها المستمر للارتقاء بخدماتها لتلبية احتياجات الباحثين، وملاحقة التطورات السريعة فى مجال نقل المعلومات.

وأوضح أن الهيئة تسعى لتفعيل قانون الإيداع للمحافظة على النتاج الفكري والثقافي وحماية حقوق المؤلف، فضلاً عن جمع وحفظ التراث الفكري والثقافي للدولة.

حضر توقيع الاتفاقية كل من الدكتور مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة غادة موسى، عميد كلية الآداب مستشار رئيس الجامعة لشئون المكتبات، والدكتورة هانم عبد الرحيم المشرف على مكتبات الجامعة.

فيديو قد يعجبك: