إعلان

تضامن الإسكندرية: مساعدات عاجلة لـ13 أسرة متضررة في انهيار عقارين

03:08 م السبت 20 يوليه 2019

مديرية التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قدمت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، اليوم السبت، مساعدات عاجلة إلى 13 أسرة متضررة إثر انهيار جزئي وقع بعقارين قديمين في حي الجمرك غربي المحافظة، دون حدوث إصابات.

وانهارت أجزاء من العقار رقم 3 حارة سلطان، وآخر مجاور له رقم 36 حارة الكيال، بحارتي سلطان والكيال بحي الجمرك غربي الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وذلك دون حدوث إصابات، فيما قرر الحي إخلاء 4 عقارات من السكان.

وقال رضا متولي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إنه تم توجيه فرق الإغاثة التابعة للمديرية وجمعية الهلال الأحمر المصري ومؤسسة التكافل الاجتماعي، إلى مكان البلاغ بناء على الإشارة الواردة من غرفة عمليات حي الجمرك.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم، أنه جرى حصر الأسر المتضررة بعد قرار حي الجمرك بالإخلاء، وعددهم ١٣ أسرة بواقع ٥١ فردا، لافتا إلى أنه جرى تسكين الأسر بمدرسة الأنفوشي الإعدادية بنات، وتوجهت فرق الإغاثة إلى مقر المدرسة لمتابعة حالات الأسر.

وأشار وكيل وزارة التضامن إلى أنه تقرر صرف مساعدات مالية استثنائية من جمعية الهلال الأحمر المصري لكل فرد، وجاري توفير وجبات غذائية من الجمعيات الأهلية.

مبينًا أنه جاري عمل البحوث الاجتماعية واستكمال المستندات ومحضر الشرطة وخطاب الحي لصرف المساعدات الخاصة من صندوق الإغاثة من إعاشة وخسائر ممتلكات للأسر المتضررة.

فيديو قد يعجبك: