• محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يتفقدان أعمال إنشاء "مستشفى العاشر"- صور

    12:48 م السبت 20 يوليه 2019

    الشرقية – فاطمة الديب:

    تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم السبت، سير أعمال إنشاء مستشفى "العاشر من رمضان" الجامعي، والمُقام بتكلفة مبدئية 500 مليون جنيهًا.

    وأكد محافظ الشرقية، على أن مشروع إنشاء مستشفى "العاشر من رمضان" الجامعي يُعد صرحًا طبيًا يساهم وبشكل كبير في الارتقاء بالمنظومة الصحية وتخفيف العبء على مستشفيات جامعة الزقازيق والمستشفيات المركزية.

    من جانبه، أوضح الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، أن المستشفى الجديد يقام على مساحة 22 ألف و655 متر مربع، يستوعب 200 سرير، حيث يتكون من دور أرضي و5 طوابق، ويضم كافة الأقسام الطبية "غسيل كلوي – معامل – عيادات خارجية – علاج طبيعي – مناظير الجهاز الهضمي – المناظير الجراحية – الولادة الطبيعية – الرعاية المركزة للأطفال"، بالإضافة إلى قسم إقامة للمرضى وسكن للأطباء والتمريض.

    كما يضم المستشفى المبنى التعليمي ويتكون من مدرج يستوعب 150 طالبًا وقاعة مؤتمرات وغرفتين للفصل الدراسي ومسجد.

    وأوضح رئيس الجامعة أنه تم البدء في تنفيذ مشروع إنشاء المستشفى في الأول من يناير من العام الجاري، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ في الأول من يوليو 2020.

    وشهدت الجولة تفقد مكونات مشروع إنشاء المستشفى والاستماع لشرح تفصيلي من ممثلي الشركة المنوط بها تنفيذ الأعمال، وذلك للاطمئنان على سير العمل ومتابعة الالتزام بالجدول الزمني المُحدد.

    إعلان

    إعلان

    إعلان