إعلان

"صحة المنيا" تتخذ إجراءات وقائية ضد مرض "التراكوما"

02:16 م الثلاثاء 02 يوليو 2019

مديرية الصحة في محافظة المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

أعلنت مديرية الصحة في محافظة المنيا، أنه جرى عمل مسح لمرض الرمد الحبيبي "التراكوما" بالمحافظة، بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية المعنية، وأسفر عن وجود نسب عالية من الإصابة في مراكز مطاي وأبو قرقاص ودير مواس.

وقالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تصريحات لها اليوم، إن غدًا الأربعاء بدء تدريب الفرق الإشرافية وتضم 33 طبيبًا، على كيفية التعامل مع المرض وعلاج المصابين بالعقار اللازم وفقاً للضوابط الصحية المتبعة.

وأضافت "رجب"، أنه جرى توفير عقار مرض التراكوما (الرمد الحبيبي) بمخازن الإدارة الصحية بمطاى، لعلاج أية حالات مصابة ومنع انتشار العدوى حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين وسلامتهم.

وأوضحت وكيل الوزارة، أنه جرى حصر حالات التفات الجفن (الشعرة) وتدريب أطباء العيون بالمحافظة على الجراحة التي تعتمدها منظمة الصحة العالمية لعلاجها، مشيرة إلى أنه فيما يتعلق بالجانب العلاجي فهو عبارة عن مضاد حيوي يجب إعطائه لجميع سكان المناطق التي تزيد فيها نسبة المرض النشط عن الحد وتم تحديد المراكز الثلاثة كمراكز يتم فيها العلاج الجماعي بالمضاد الحيوي المخصص للمرض على أن يبدأ التوزيع بمركز مطايا.

يذكر أن، مرض التراكوما (الرمد الحبيبي) عبارة عن مرض ميكروبي مزمن يصيب بطانة الجفن والقرنية وينتج عنه مضاعفات كالتفات حافة الجفن والرموش للداخل واحتكاكها بالقرنية وبالتالي عتامة القرنية وفقد الإبصار.

فيديو قد يعجبك: