إعلان

تستمر 4 أيام.. ننشر برنامج احتفالات الإسكندرية بعيدها القومي

02:23 م الخميس 18 يوليه 2019

اللواء جمال رشاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، اليوم الخميس، عن برنامج احتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق ذكري خروج الملك فاروق من مصر يوم 26 يوليو عام 1925 على متن يخت المحروسة من قصر رأس التين.

وقال رئيس إدارة السياحة والمصايف، إن الاحتفالات تستمر على مدار أربعة أيام، موضحا أن اليوم الأول يتضمن ماراثون للجري 1500 متر بدءا من جليم وحتى السلسلة، فضلا عن آخر لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار "رشاد"، إلى اشتراك طلاب الفنون الجميلة والتربية والنوعية بتصميم أعمال فنية داخل حديقة السلسلة، يعقبها تنظيم موكب بالسيارات المزينة بالزهور من أمام قصر المنتزه بطول طريق كورنيش الإسكندرية.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم موكب آخر للدراجات النارية، فضلا عن تنظيم عروض موسيقية عسكرية بمنطقتي بئر مسعود وكوبري مصطفى كامل ومدخل الإسكندرية.

وأضاف رشاد، أنه سيتم إقامة حفلات فنية مسائية بعدد من الحدائق، فضلا عن تنظيم قوافل متكاملة طبية وبيطرية وزراعية بالقرى الأكثر فقرا طوال فترة الاحتفالات.

وحول فاعليات اليوم الثالث، أوضح رئيس إدارة السياحة والمصايف، أنه تشمل افتتاح حديقتي سعد زغلول والداون تاون، وميادين الخرطوم والعامرية والمدرسة الدولية، منوها أن الاحتفالات تختتم بإقامة حفل استقبال بالمكتبة لقناصل الدول وأعضاء مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك: