وكيل صحة الفيوم: فحص 80 ألف سيدة ضمن مبادرة الكشف عن الأورام

05:55 م الأربعاء 17 يوليه 2019
 وكيل صحة الفيوم: فحص 80 ألف سيدة ضمن مبادرة الكشف عن الأورام

الدكتورة أمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم

الفيوم – حسين فتحي:

قالت الدكتورة أمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إنه جرى فحص حوالي 80 ألف سيدة ضد أمراض أورام الثدي والضغط والسكر والنحافة على مستوى قرى ومدن المحافظة حتى أمس الأربعاء.

وأشارت وكيلة وزارة الصحة بالفيوم، إلى أن جميع المستشفيات والوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة تعمل في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالكشف وعلاج مرضى أورام الثدي والتي بدأت في الفيوم منذ الأول من يوليو الجاري.

وأكدت أن مبادرة الرئيس تستهدف فحص حوالي 900 ألف سيدة على مستوى محافظة الفيوم.

من جانبه قال الدكتور عماد الدين حسن منسق عام الحملة، إن هناك إقبالًا كبيرًا من السيدات في القرى على المشاركة في الحملة، مشيرًا إلى أن الكشف على السيدات بالمجان، وأن جميع العاملين بالحملة من الطبيبات والمرضات السيدات، ولا يوجد مشاركة من الرجال.

وطالب "حسن" جميع السيدات المترددات على مراكز فحص أورام الثدي بضرورة إحضار بطاقات الرقم القومي، حتى يتم تسجيلهن على النظام "السيستم" الخاص بوزارة الصحة.

وأضاف أن الفيوم قفزت من المركز الرابع إلى المركز الثاني من حيث مشاركة السيدات في فحص أورام الثدي رغم قلة عدد المشاركين في الحملة من الأطقم الطبية.

وألمحت الدكتورة دينا الحادقة، مدير مركز أورام الفيوم، إلى أن المركز يشارك في فحص وعلاج السيدات من خلال أحدث الأجهزة لتشخيص المرض، وعلاج كافة المرضى بالمجان.

إعلان

إعلان

إعلان