• ري الوادي الجديد تنفذ دورات تدريبية لترشيد استهلاك المياه

    11:07 ص الثلاثاء 16 يوليه 2019
    ري الوادي الجديد تنفذ دورات تدريبية لترشيد استهلاك المياه

    أرشيفية

    الوادي الجديد- محمد الباريسي:

    تستكمل الإدارة المركزية للمياه الجوفية لجنوب الصحراء الغربية بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، تنظيم دورات تدريبية لأعضاء روابط مستخدمي المياه و كوادر التوجيه المائي بالوادي الجديد.

    يجئ ذلك بالتنسيق مع فريق التوجيه المائي من الإدارة العامة بالفيوم، وتحت إشراف المهندس مصطفى سعد عثمان مدير عام التوجيه المائي.

    وتستمر فعاليات الدورة التدريبية، حتى يوم الخميس الموافق 18 يوليو الجاري، حيث جري عقد نشاط اليوم الأول بحضور المهندس منصور إبراهيم سيد، رئيس الإدارة المركزية، وفريق التوجيه المائي من الإدارة العامة و الوادى الجديد، ومديري عموم الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية (مياه جوفية - ميكانيكا) والمنتفعين أعضاء الروابط.

    وأكد المهندس منصور إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للمياه الجوفية بالوادي الجديد، أهمية روابط الآبار و دورها في إدارة منظومة المياه، كما أن قطاع الزراعة اكبر مستخدم و مستهلك للمياه و تعد المياه الجوفية المصدر المائى الوحيد الذي تمتلكه مصر داخل الحدود الإقليمية.

    أكد إبراهيم، عرض ومناقشة بعض المشاكل التي تعترض تشغيل الآبار، وجري العمل على حلها، لافتًا إلي، تكرار عقد مثل هذه اللقاءات والدورات على فترات متقاربة لما لها من فائدة كبيرة، فى نقل الخبرات و تبادلها وحل المشاكل التي تعترض المنتفعين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان