إعلان

بالصور.. افتتاح 3 مراكز للتطوير المهني بجامعة الزقازيق

02:39 م الإثنين 15 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الإثنين، 3 مراكز للتطوير المهني بجامعة الزقازيق، والتى تم تنفيذها بالتنسيق مع الجامعة الأمريكية، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لتقديم منح تدريبية مجانية بهدف تحسين مهارات التوظيف لطلاب جامعة الزقازيق.

حضر الافتتاح شيري كارلن، مدير الوكالة الدولة للتنمية الأمريكية في مصر، والدكتور إيهاب عبدالرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية، ونواب رئيس جامعة الزقازيق وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الهدف من إقامة مراكز التطوير المهني هو سد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل وزيادة قدرة الخريجين التنافسية، وذلك من خلال تنمية المهارات الوظيفية للطلاب عن طريق التدريب والتأهيل وتقديم دورات تدريبية، لتحقيق المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي.

وقال وزير التعليم العالي، إن الدولة جادة في التوسع في إقامة مراكز تطوير مهني بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن هناك 27 جامعة مصرية، ونأمل في الوصول إلى إقامة 27 مركز للتطوير المهني، للمساهمة بشكل كبير في تقديم عمالة مدربة ومؤهلة لسد احتياجات سوق العمل.

من جانبه، أشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالعلاقة التي تجمع جامعة الزقازيق والجهاز التنفيذي للمحافظة، باعتبارها بيت الخبرة للمحافظة، وذلك لما تقدمه من استشارات فنية وخدمات مجتمعية.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة الاستفادة من مراكز التطوير المهني بالجامعات المصرية لتقديم خريج مدرب ومؤهل لسوق العمل، حيث تضم المحافظة قلاعًا صناعية مميزة، مثل: "العاشر من رمضان – الصالحية – بلبيس – بساتين الإسماعيلية" تتطلب رفع مستوى آداء العاملين بها وإكسابهم المهارات الوظيفية لتحقيق التنافسية في سوق العمل المحلي والعالمي، داعياً إلى ضرورة تغيير ثقافة العمل بالحكومة والاتجاه نحو العمل بالقطاع الخاص لتحسين مستوى الاقتصاد ودفع عجلة التنمية وبناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

في ذات السياق، قال الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، إن مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني هو نموذج للشراكة بين جامعة الزقازيق والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك لتأسيس 3 مراكز لتقديم خدمات متنوعة للتطوير المهني، ما بين تدريبات تنمية المهارات "مهارات التوظيف واللغة الإنجليزية وريادة الأعمال".

وأضاف رئيس جامعة الزقازيق، أن المراكز تقدم فرص توظيفية من خلال ملتقيات ومعارض للتوظيف وإعلانات عن فرص عمل وتدريبات داخل المصانع والشركات، حيث تخدم هذه المراكز طلاب الجامعة البالغ عددهم 126 ألف طالبًا وطالبة، موزعين على 21 كلية.

فيديو قد يعجبك: