إعلان

نجوم مصرية وفرق عالمية.. مكتبة الإسكندرية تستعد لمهرجان الصيف الدولي

12:43 م الإثنين 15 يوليو 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تستعد مكتبة الإسكندرية، لإطلاق فعاليات مهرجان الصيف الدولي السابع عشر، في الفترة من 26 يوليو الجاري، حتى 31 أغسطس المقبل، بمشاركة مجموعة من نجوم الفن في مصر ودول عربية وأجنبية.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الإثنين، أن المهرجان ينظمه مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، ويهدف إلى نشر الثقافة والتذوق الفني ودعم الجودة الفنية وإحياء التراث الفني والثقافي.

ويتضمن المهرجان، مجموعة من الحفلات الموسيقية وورش العمل وندوات ومحاضرات لفنون الموسيقى والغناء والمسرح وعروض للسينما المستقلة.

ويفتتح المهرجان هذا العام الفريق الغنائي الأردني "جدل"، كما يشارك في المهرجان عدد من الفنانين المصريين، ومنهم الموسيقار عمر خيرت والفنانون مدحت صالح، على الحجار وخالد سليم، بجانب بعض الفنانين الشباب مثل عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز والفنان محمد محسن ونوران أبو طالب ونسمة محجوب والفنان السوري طارق السويدان.

وتشهد الفعاليات تقديم العرض المسرحي "أمين وشركاه" للفنان أحمد أمين وحفلات شعرية لكل من عمرو حسن وعمرو قطامش، وعرض ستاند آب كوميدي من تقديم محمد حلمي.

ويتيح المهرجان الفرصة للفرق الموسيقية المحلية والأجنبية، حيث تشارك فرقة "كارفان" و"خلطبيطة" و"هجين"، و"فابريكا"مع"إليكتريك أيل شوك" اليابانية، وفرقة "سديم" مع رباعي "ليا لو" السويسري، وفرقة "ريفريكا" من استونيا مع فرقة "أقصى الوسط".

بالإضافة إلى العروض المتميزة للفرق المستقلة حيث يشارك فريق "جدل" من الأردن في الحفل الافتتاحي للمهرجان، و"المولوية المصرية" و"مسار إجباري" و"شارموفرز" و"مشروع نور" و"أندروميدا" و"أوركسترا ساوند تراك" و"سماعي" و"جنوب الوادي للفن النوبي والإفريقي" و"وسط البلد" و"نوستالجيا" للفنان شريف منير والفرقة الأردنية "آخر زفير"، بجانب حفل أوركسترا مكتبة الإسكندرية والذي يقدم حفلًا لأغاني العصر الذهبي بقيادة محمد سعد باشا.

ويشمل برنامج المهرجان إضافةً للعروض الموسيقية عروضًا خاصة، حيث توجد مسابقة "نغمة حرة" للفرق المستقلة المحلية، وندوة حول نشأة الفرق الموسيقية في مصر، وورش عمل في التمثيل والإيقاع والسينما والكتابة المسرحية والتكوين الموسيقي والتدريب الصوتي وورش عمل فنية للأطفال.

بجانب عروض ومناقشة الأفلام المستقلة مثل "جُزر" و"ماكسيم" و"ربما يكون مغلقا" و"لمبة نيون".

فيديو قد يعجبك: