إعلان

الوكيل في انطلاق قمة الأورومتوسط: إعادة إحياء مهرجان السياحة والتسوق (صور)

10:06 م السبت 13 يوليه 2019

انطلاق لقمة الأورومتوسطية للسياحة بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، إنه يجري العمل على إعادة إحياء مهرجان السياحة والتسوق لتنمية التجارة الداخلية والصادرات، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة السياحة بهدف جذب شريحة جديدة من السائحين للسوق المصري.

جاء ذلك في كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة الأورومتوسطية الثامنة للسياحة التي تستضيفها الغرفة التجارية بالإسكندرية، مساء اليوم السبت، تحت رعاية وزاراتي السياحة والتموين وينظمها اتحاد غرف الأبحر الأبيض "اسكامي"، بحضور عدد من سفراء الاتحاد الأوروبي وبمشاركة 23 دولة من دول حوض البحر المتوسط.

وأضاف الوكيل، أن الاتحاد الأوروبي يعد الشريك الأول لمصر في قطاعات التجارة والاستثمار والسياحة والتعليم والتدريب، ويعتبر مصدر أكثر من 50% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وهو ما يشكل أكثر من 40% من جملة الاستثمارات المباشرة الأوروبية لكل دول البحر المتوسط.

وأشار إلى أن القمة ستروج لعدد من قطاعات السياحة غير الشاطئية لدعم اقتصاديات مدن البحر الأبيض خارج موسم الصيف، حيث يركز على السياحة البيئية وسياحة التسوق وسياحة اليخوت وسياحة التذوق وعدد من البرامج السياحية الإقليمية المستحدثة من خلال مشاريع غرفة الإسكندرية الممولة من الاتحاد الأوروبي، وتفعيل آليات التسويق الإلكتروني الحديثة إلى جانب جذب المصرين بالخارج وأسرهم، كما سيتم عرض الآليات التمويلية لقطاع السياحة من البنوك والصناديق الإنمائية وهيئات المعونات.

ومن المقرر أن تساهم القمة المنعقدة حاليا في الإسكندرية في الترويج لسياحة التسوق واليخوت والمحميات واستحداث برامج سياحية غير شاطئية وتفعيل آليات التسويق الإلكتروني وجذب المصرين بالخارج وعرض الآليات التمويلية لقطاع السياحة.

ويشارك في فعاليات القمة الأورومتوسطية للسياحة أكثر من 300 من قيادات السياحة في مصر و دول البحر الأبيض المتوسط بحضور القيادات التنفيذية المعنية بالإسكندرية وسفراء دول الاتحاد الاوروبى والبحر الأبيض وقناصلهم بالإسكندرية وهيئات المعونات والبنوك الإنمائية والهيئات الإعلامية المصرية والسياحية الدولية المتخصصة، بجانب وزراء السياحة والتموين، ورؤساء اتحادات الغرف السياحية والأوروبية والغرفة العربية الألمانية.

فيديو قد يعجبك: