إعلان

مصر تستضيف القمة الأورومتوسطية للسياحة بحضور 23 دولة

04:47 م السبت 13 يوليو 2019

مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تنطلق مساء اليوم السبت، فعاليات القمة الأورومتوسطية الثامنة للسياحة، التي تنظمها الغرفة التجارية بالإسكندرية تحت رعاية وزاراتي السياحة والتموين وتستمر على مدار يومين، بحضور عدد من سفراء الاتحاد الأوروبي وبمشاركة 23 دولة من دول حوض البحر المتوسط.

وتعد النسخة الحالية من القمة الأورومتوسطية "ميدي تورز" الأولى التي تستضيفها مصر، من خلال تنظيم دورتها الثامنة، إذ تعقد كل عامين بأحد مدن البحر الأبيض وينظمها اتحاد "اسكامى" الذي تتولى غرفة تجارة الإسكندرية رئاسته فى الدورة الحالية.

وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرفة التجارية المصرية، إنه من المقرر أن يواكب تنظيم المؤتمر، تجمع لشركات السياحة الأورومتوسطية في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي "ابسوميد" لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الغرف التجارية ومنظمات الأعمال.

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم السبت، أنه سيتم خلال المؤتمر الترويج لسياحة التسوق واليخوت والمحميات، واستحداث برامج سياحية غير شاطئية، وتفعيل آليات التسويق الإلكتروني، وجذب المصريين بالخارج، وعرض الآليات التمويلية لقطاع السياحة.

وأشار إلى أن المؤتمر يجمع أكثر من 300 من قيادات السياحة في مصر ودول البحر الأبيض، بحضور القيادات التنفيذية المعنية بالإسكندرية، وسفراء دول الاتحاد الأوروبي والبحر الأبيض، وقناصل تلك السفارات بالإسكندرية، وهيئات المعونات والبنوك الإنمائية والهيئات الإعلامية المصرية والسياحية الدولية المتخصصة، بجانب وزراء السياحة والتموين، ورؤساء اتحادات الغرف السياحية والأوروبية والغرفة العربية الألمانية.

فيديو قد يعجبك: