إعلان

خط جوي بين البلدين.. اتفاقية مصرية إيطالية لإنعاش الاقتصاد (صور)

11:43 ص السبت 13 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، وسالفو بوليزي، عمدة مدينة كاتانيا بجزيرة صقلية، اليوم السبت، اتفاقية تآخي بين المحافظة والمدينة الإيطالية.

حضر حفل التوقيع الذي جرى بإيطاليا هشام بدر سفير مصر بروما، ورئيس مقاطعة صقلية نيلو موزيميتشي، ونخبة من رجال السياسة، والمثقفين الإيطاليين، على رأسهم رئيس مؤسسة "بنيديتي" الثقافية.

تأتي الاتفاقية في إطار رؤية مصرية شاملة، لتوسيع نطاق التعاون المصري الإيطالي، ليشمل مزيدًا من المجالات الحيوية، خاصة في ضوء ما تتمتع به جزيرة صقلية من موقع متميز بالبحر المتوسط.

وتضم الاتفاقية أطر تعاون تنفيذية في المجالات الاقتصادية والتجارية وقطاع النقل البحري والموانئ، فضلا عن إعادة تدشين الخط الجوي الذي كان يربط المدينتين، بما يسهم في عودة معدلات السياحة الإيطالية لسابق عهدها.

وقال المحافظ إن الاتفاقية التي تربط مدينة الإسكندرية مع كتانايا تهدف لاستعادة الإسكندرية لتراثها الحضاري العريق.

وأعرب قنصوه عن تطلعه لإسهام الاتفاقية في استثمار عناصر التكامل التي تجمع الجانبين، بما يتيح تعظيم الاستفادة من التحول الاقتصادي الذي تشهده مصر، والمشروعات القومية التي يتم تنفيذها في كافة المحافظات المصرية بما فيها الإسكندرية.

وأشار المحافظ إلى الفرص الجاذبة للاستثمار في الإسكندرية، ومنها المشروعات البتروكيماوية، وإمكانية إعداد برامج تبادل علمي وطلابي بين المدينتين خلال الفترة المقبلة.

وكشف المحافظ، أنه بصدد تفعيل cruise club بين موانئ البحر المتوسط وبينها قبرص ولارناكا ومارسيليا ويمكن ضم مدينة كاتانيا، بهدف تنشيط السياحة وزيادة أعداد السائحين.

ومن جانبه، أكد رئيس مقاطعة كاتانيا أن الاتفاقية تعد بمثابة انطلاقة جديدة للعلاقات التاريخية التي جمعت البلدين وبشكل خاص الإسكندرية وصقلية.

فيديو قد يعجبك: