عيادته خلية نحل وكشفه 175 جنيهًا.. أهالٍ يكشفون قصة مختلٍ يعالج مرضى المخ – صور

12:52 م الجمعة 12 يوليه 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

في برج سكني شهير بحي سخا بمدينة كفر الشيخ، تقبع عيادة الطبيب المزيف أو المعروف إعلاميًا بـ"المريض النفسي معالج مرضى المخ والأعصاب"، "ح.ع"، بعد اتهامه بانتحال صفة طبيب، وإدارة عيادة طبية بدون ترخيص.

"مصراوي" انتقل إلى منطقة حي سخا والكائنة فيه عيادة الطبيب المزيف، بالقرب من قرية أبوطبل التابعة لمركز كفر الشيخ، مسقط رأس المتهم، لرصد رد فعل أهالي المنطقة بعد اكتشاف أمره.

هشام محمود، 37 سنة، من أهالي حي سخا، في بداية حديثه لـ"مصراوي"، وصف عيادة الطبيب المزيف بأنها كانت عبارة عن "خلية نحل"، حيث لاحظ ذلك عندما كان يدخل للبرج المتواجدة فيه العيادة.

وقال لـ"مصراوي"، إن الطبيب المزيف كانت له شعبية طاغية وذاع صيته بين أهالي مدينة ومركز كفر الشيخ بمهارته البارعة في علاج تخصص المخ والأعصاب والأمراض النفسية، ومع ذلك كانت هناك شكاوى من بعض الناس.

ولفت حسن سرحان، عامل، من أهالي منطقة حي سخا، إلى أن الطبيب المزيف كان معروفًا عنه في المنطقة أنه متفوق في عمله للغاية وثمن الكشف في عيادته وقتها كان حوالي 150 جنيهًا، وارتفع إلى 175 جنيها.

وأوضح "سرحان"، أن هناك تناقضًا في الآراء، فهناك من يؤكد أنهم استجابوا لعلاجه وآخرون أوضحوا أن العلاج لم يكن يساعد على الشفاء فتركوه وتوجهوا لأطباء آخرين فتحسنت حالتهم.

وأكد "أبوهبة"، أحد الأهالي، أن المتهم أحيانًا كان يحصل على أجر رمزي من بعض المرضى كما أنه كان يخصص كشوفًا للمرضى غير القادرين، ومرات أخرى كان يتطوع لفحص بعض المرضى نزلاء دار الرعاية الكائن بحي سخا دون أن يتقاضى أجرا على ذلك.

وانتقل "مصراوي"، إلى قرية أبوطبل التابعة لمركز كفر الشيخ، مسقط رأس المتهم، لرصد ردود فعل المواطنين من أبناء القرية عنه.

وأكد أحد المواطنين، من أبناء القرية، رفض نشر اسمه، أن المتهم ينتمي لأسرة مشهود لأفرادها بالاحترام والحب بين أبناء القرية، كما أن والده كان يعمل شيخ معهد أزهري سابقا، وله شقيقان شاب وفتاة وثالثهم المتهم.

وأكد أن أهالي القرية في حالة من الصدمة، ولا يتحدثون في الأمر مراعاة للحالة النفسية السيئة التي تمر بها أسرته.

الجدير بالذكر أن محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، قررت إيداع المتهم بانتحال صفة طبيب، دار الاستشفاء للصحة النفسية بالعباسية لمدة 45 يوما، لبيان مدى إدراكه، وإعداد تقرير بذلك للمحكمة.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد رضا.

وتبين من أوراق القضية أن المتهم "ح.ع"، يقيم بمدينة كفر الشيخ، كان يمارس مهنة الطب في تخصص أمراض المخ والأعصاب بدون ترخيص لمدة 8 سنوات من خلال إدارته عيادة طبية بمنطقة حي سخا دائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ.

وكشفت أوراق القضية عن فصل المتهم من التعليم الجامعي عندما كان طالبًا في الفرقة الثانية بكلية الطب، وتبين للمحكمة أثناء جلسة محاكمته تعرضه لحالة من الاهتزاز النفسي.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر يناير العام الجاري، عندما حررت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية في كفر الشيخ، برئاسة الدكتورة أميرة هانم عبدالسلام، مدير الإدارة، محضرًا ضد "ح.ع"، لانتحاله صفة طبيب متخصص في أمراض المخ والأعصاب، ومزاولته مهنة الطب بدون ترخيص، وفتح عيادة طبية بناحية حي سخا، دون الحصول على أي تراخيص.

اقرأ أيضًا..

"أميرة هانم متوصية".. نص التحقيق مع مريض نفسي يعالج مرضى المخ منذ 8 سنوات

مريض نفسيًا يكشف على مرضى المخ 8 سنوات.. وجنايات كفرالشيخ تحيله لـ"العباسية"

إعلان

إعلان