• محافظ القليوبية يبحث ترتيبات "الموجة 13" لإزالة التعديات على أراضي الدولة

    12:10 م الجمعة 12 يوليو 2019
    محافظ القليوبية يبحث ترتيبات "الموجة 13" لإزالة التعديات على أراضي الدولة

    علاء عبد الحليم مرزوق

    القليوبية - أسامة علاء الدين:

    عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم الجمعة، الاجتماع التنسيقي للاستعداد التنفيذي للموجة الثالثة عشر لإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية.

    حضر الاجتماع الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء مجالس المدن ومديري مديريات عموم (الري والنيل والسكة الحديد والطرق والكباري والإصلاح الزراعي والأوقاف والأثار) لمناقشة الاستعدادات التنفيذية للموجة الثالثة عشر والتي تبدأ بتاريخ 24/7/2019.

    مؤكدًا على ضرورة التنسيق مع مركز المعلومات بالمحافظة وعمل دراسة مفصلة على وجه السرعة للحالات التي لم تقم بسداد رسوم الفحص والمعاينة وكذلك الحالات التي لا تقوم بسداد مستحقات الدولة عن مقابل الانتفاع طبقا لقرارا اللجان المشكلة وفقا للقانونين والقرارات الصادرة لتحديد الحالات التي يسهل إزالتها أو استردادها أو الحجز الإداري عليها وقطع المرافق عنها ومنع أصحابها من السفر أو أي إجراء منصوص عليه طبقا للمادة 5 من قرار رئيس الجمهورية رقم ٣٧٨ لسنة ٢٠١٦.

    على أن يكون ذلك بالتنسيق مع جهات الولاية والجهات الأمنية في الأعمال التنفيذية لحملات الإزالة خلال الموجة مع ضرورة تقديم تقرير يومي مفصل عن نتائج الأعمال إلى إدارة الأزمات بالمحافظة إضافة إلى التأكيد عن قيام جهات الولاية بتوفير المعدات المشاركة في أعمال الإزالة والتنسيق الدائم مع الجهات الأمنية لتوفير عناصر التأمين أثناء الإزالة.

    وشدد المحافظ على رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات أن هذه الموجة تشمل جميع الأراضي التي لا يجوز تقنينها والحالات التي تقدمت بطلبات تقنين ولم يقوموا بسداد رسوم الفحص أو المعاينة إضافة إلى الحالات التي انتهت لجان البث برفض تقنينها والحالات التي لم تتقدم أصلا بطلبات تقنين.

    كما وجه المحافظ تعليماته لمديري المديريات الخدمية بسرعة تقديم تقرير موضح به كافة التعديات المتبقية منذ بداية الحملة وذلك بشكل يومي مع تصنيف الحالات المتبقية والحالات المتعثر إزالتها والحالات المقترح إدراجها خلال هذه الموجة، موضحا فيها أسباب الصعوبات إضافة إلى إعطاء بيان تفصيلي لقرارات الإزالة الإدارية للحالات المطلوب إدراجها ومصنفة حسب الموقع الجغرافي لكل وحدة محلية للتيسير على الجهات الأمنية في تأمين فاعليات الموجة ووضع الجدول الزمني لها مؤكدا ان تكون جميع البيانات المقدمة لقرارات الازالة الإدارية الصادرة لحالات الإزالة مختومة بختم الدولة.

    واختتم المحافظ الاجتماع على أن يتم اجتماع يوم الإثنين الموافق 15/7/2019 لتقديم كافة البيانات الواردة من كافة الجهات لفحصها ودراستها ومراجعة قرارات الإزالة الصادرة لكل منها مع تحديد الأماكن ووضع الجدول الزمني لها لبدء فعاليات الموجة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان