تعطل مولد الأكسجين بمستشفى سوهاج العام.. و"الصحة" تنقل 8 حالات حرجة

05:14 ص الأربعاء 10 يوليه 2019
تعطل مولد الأكسجين بمستشفى سوهاج العام.. و"الصحة" تنقل 8 حالات حرجة

مستشفى سوهاج العام

سوهاج- عمار عبدالواحد:

تعرض مولد الأكسجين الخاص بالعناية المركزة بمستشفى سوهاج العام، مساء الثلاثاء، لعطل مفاجئ، ما اضطر مسئولو مديرية الصحة لنقل المرضى المحجوزين بقسم العناية المركزة على أجهزة التنفس الصناعي، وتشكيل غرفة عمليات لإدارة الأزمة وتوزيع المرضى على المستشفيات الحكومية والخاصة حفاظاً على حياتهم لحين إصلاح العطل ودخول الجهاز الخدمة مرة أخرى.

وقال الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بسوهاج إنه فور إبلاغ مديرية الصحة بذلك العطل تم تشكيل فريق من المديرية لإدارة تلك الأزمة بحرفية لمنع التأثير على حياة المرضى، مضيفاً أن فريق إدارة الأزمة برئاسته وضم كلاً من الدكتور علاء غفير مدير إدارة الطب العلاجي، الكتور محمد عبدالرحيم مدير عام مستشفى سوهاج العام وفريق العمل بالمستشفى، الدكتور عمرو عبد الجابر مدير إدارة الطوارئ وفريق الإدارة.

وأوضح "جميعه" في تصريحات إلى "مصراوي"، أنه تم إدارة الأزمة من خلال محورين موازيين أولهما نقل جميع الحالات الخطرة الموضوعة على أجهزة التنفس الصناعي المتواجدة بالعناية المركزة والبالغ عددهم 8 حالات حديثي ولادة وأطفال وكبار إلى مستشفيات سوهاج الجامعي، العسكري، الجمعية الشرعية، و3 مستشفيات خاصة وركز حضانات خاص.

وأكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم نقل جميع الحالات بواسطة 7 سيارات إسعاف، وذلك بالتنسيق مع مدير هيئة الإسعاف بسوهاج، الدكتور ممدوح السيد، ومحمد بخيت مشرف هيئة الإسعاف بسوهاج، مشيراً إلى أن جميع تلك الحالات تتلقى العناية بالمستشفيات والمراكز المذكورة مجاناً.

وتابع "جميعه"، أن المحور الثاني الذي جرى من خلاله إدارة الأزمة هو إصلاح العطل بمحطة الغازات بمولد الأكسجين، بالتنسيق مع الشركة الضامنة والتأكد من التشغيل الكامل والتنسيق تمهيداً لإعادة جميع الحالات الى العناية المركزة بمستشفى سوهاج العام.

ولفت وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والدكتور أحمد الأنصارى، محافظ سوهاج كانا على متابعة مستمرة بالأزمة فور إبلاغهما بها، مؤكدين على استمرارية العمل بروح الفريق لخلق كتلة صحية هدفها الأوحد هو خدمة المريض السوهاجي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 71299

    عدد المصابين

  • 19288

    عدد المتعافين

  • 3120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 10776482

    عدد المصابين

  • 5528165

    عدد المتعافين

  • 517666

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان