إعلان

الأولى على الدبلومات الفنية: حلمي تحقق في الالتحاق بكلية الهندسة

08:35 م الإثنين 01 يوليه 2019

اوائل الدبلومات الفنية من ابناء الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

لم تصدق صاحبة المركز الأول في التعليم الفني، على مستوى الجمهورية نفسها، عندما أخبرها والدها باتصال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني به، مهنئا إياه بحصول ابنته على المركز الأول على مستوى الجمهورية بمجموع 692".. بتلك الكلمات وصفت الطالبة فاطمة محمد الشحات محمود، الطالبة بمدرسة اللواء محمد الزهيري الثانوية الصناعية ببنى عبيد، ابنة قرية الصلاحات بمحافظة الدقهلية والحاصله على المركز الأول عن سعادتها بعد تلقيها نبأ ترتيبها بين الاوائل.

وقالت فاطمة لـ"مصراوي"، إنها شعرت أن تعبها لم يذهب هدرًا وأنها جلبت الفخر لأسرتها، والتى كان هدفت دائما لإسعادهم.

وأشارت إلى أنها حصدت مقابل تعبها، حيث كانت تذاكر دائما بجانب شرح المدرسين بالمدرسة، ودروس التقوية، وأشادت بطريقة التعليم والشرح التى تعلمتها على ايدي معلميها.

وأضافت أنها تخصصت في الكهرباء، والتحقت بذلك القسم بناءً على رغبتها لحبها فى الكهرباء، وحلمها أن تصبح مهندسة كهرباء، وأكدت أنها حصلت على مجموع 282 ونصف درجة فى الإعدادية، وكان بإمكانها دخول الثانوية العامة، ولكنها أصرت على دخول ثانوي فنى لتحقيق حلمها.

وأشارت أنها كانت تخصص وقتها للمذاكرة، وامتنعت عن إنشاء حساب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وغيره من المواقع حفاظا على وقتها.

من جانبه أكد محمد الشحات، والد "فاطمة" والذي يعمل مهندسا زراعيا بإدارة ميت سويد الزراعية، أنه فرح جدًا بمكالمة الوزير، مشيرا إلى أنه كان يتوقع تفوق ابنته "فاطمه" حيث تعبت كثيرا فى المذاكرة وكلل الله تعبها بالنجاح والتفوق.

يذكر أن طلاب وطالبات الدبلومات الفنية بالدقهلية حصدوا مركزين آخرين ضمن أوائل الدبلومات الفنية، حيث حصد الطالب يوسف السيد عبادة عبدالقادر، الطالب بمدرسة الشهيد شريف فتوح "القماش الفنية المتقدمة الصناعية" على المركز الأول مكرر بدبلوم المدارس الفنية الصناعية المتقدمة، نظام الخمس سنوات بمجموع 979 بنسبة 97.9% قسم تبريد وتكييف الهواء، والطالبة فاطمة فتحي عبدالمقصود عشري، بمدرسة بني عبيد التجارية المشتركة، على المركز الرابع مكرر على مستوى الدبلومات الفنية التجارية نظام ثلاث سنوات بمجموع 570 درجة بنسبة 98.2%.

فيديو قد يعجبك: