إعلان

ميناء سفاجا يستقبل سفينة خدمات بترولية ماليزية تساهم في إتمام مد خطوط غاز

11:14 ص السبت 08 يونيو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

استقبل ميناء سفاجا، اليوم السبت، سفينة خدمات بترولية، لشحن معدات ومواسير إلى منطقة رأس شقير بالبحر الأحمر.

وقال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، إن السفينة VALERIE تحمل الجنسية النيوزيلندية، وهي مسؤولة تنفيذ مهام خاصة، ويبلغ طولها 89.95 متر وعرضها 14.4 متر، ويصل غاطس السفينة إلى عمق 7.85 متر.

وأضاف ملاك يوسف، في بيان صحفي، أن السفينة سيجرى شحنها بعدد 576 ماسورة بترولية بوزن 2300 طن وأطوال موحدة تبلغ 13 مترًا للماسورة.

وأشار إلى أن سفينة الخدمات بعد انتهاء الشحن ستبحر شمالا في اتجاه رأس شقير، والواقعة جنوب الزعفرانة لاستخدامها في مد خطوط أنابيب بترول جديدة تحت سطح البحر بخليج السويس لصالح شركة جاسكو.

وأوضح المتحدث الاعلامي للهيئة، أن سفن الخدمات البترولية Special Purpose Ship التابعة لشركة Sabura الماليزية تبحر في رحلات منتظمة من ميناء سفاجا الى رأس شقير ضمن الاتفاق بين الهيئة وشركة Sabura بأن يكون ميناء سفاجا هو الرئيس لاستقبال كل طرازات السفن الخاصة بمشروع الشركة في مصر من خلال شركة بان مارين للخدمات.

وفي السياق، وجه اللواء بحري أيمن صالح، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، باتخاذ ما يلزم من إجراءات التجهيز الفني والإجرائي والتنسيق مع مجلس مدينة سفاجا وإدارة المرور وهيئة الطرق لتجهيز مسار وبوابة خاصة لنقل الطرود إلى الميناء وتسهيل عملية الدخول حفاظا على البنية التحتية للميناء وسرعة انهاء كل الإجراءات اللازمة لزيادة المعدل الزمني للشحن.

فيديو قد يعجبك: