• بعد غرق 3 ضحايا.. القصة الكاملة لضبط عصابة الهجرة غير الشرعية في دمياط

    06:07 م الخميس 06 يونيو 2019
     بعد غرق 3 ضحايا.. القصة الكاملة لضبط عصابة الهجرة غير الشرعية في دمياط

    أرشيفية

    دمياط - محمد إبراهيم:

    قررت النيابة العامة في دمياط، حبس صاحب مركب و3 من طاقم العاملين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة تكوين عصابة للهجرة غير الشرعية ومحاولة تهريب 4 أشخاص إلى إحدى الدول الأوربية، ما أسفر عن غرق 3 منهم وصاحب القارب ونجاة أحد الشباب.

    وتلقت قوات الشرطة بلاغًا من مالك إحدى مراكب الخدمات البترولية تفيد بأنه أثناء مرورهم في البحر المتوسط عثر على قارب صغير بداخله شخص يصارع الموت وجرى إنقاذه، وتبين أنه يدعى عبد الرحمن محمد، واعترف خلال التحقيقات أنه اتفق وشقيقه وآخران من قرية بساط كريم الدين في مركز شربين بالدقهلية على السفر بطريقة غير شرعية إلى إحدى الدول الأوربية.

    وأكد أنهم اتفقوا مع رئيس "فلوكة" يدعى "كامل"، 46 عاما، وشهرته "أبو آية" من عزبة البرج، على توصيلهم إلى مركب الصيد "بسملة الجديد" رقم 1337 في بوغاز دمياط، على تسهيل هروبهم إلى الدولة المتفق عليها مقابل حصوله على 55 ألف جنيه من كل منهم قبل أن يقوم طاقم المركب بإنزالهم قبل مسافة كبيرة من سواحل الدولة الأوربية لاستخدام زورق صغير للوصول إليها.

    وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية صحة الواقعة وأوضحت التحريات أن المركب المشار إليه يعمل عليه طاقم يتكون من "محمد خيري" صاحب المركب و"أسامة علي" و"سالم السيد" وشهرته "سالم الفار" و"عادل السيد" و"إسلام إسماعيل"، "هارب" و"أسعد علي" وشهرته "أبو سفيان" وجميعهم من عزبة البرج.

    وتمكنت قوة امنية بقيادة اللواء حسام الباز مدير إدارة البحث الجنائي بدمياط من ضبط المتهمين، وبعرضهم على النيابة أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

    إعلان

    إعلان

    إعلان